حاكم النيل الأزرق يشارك فى أعمال المكتب التنفيذي للشركة السودانية للموارد المعدنية

 الدمازين – اليوم التالي

شارك الفريق أحمد العمدة بادي حاكم اقليم النيل الأزرق اليوم في أعمال المكتب التنفيذي للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بالدمازين حيث أشاد بمستوى المنجزات التي أحرزتها الشركة في سبيل دعم مسيرة الإستقرار بالبلاد .

وأبان أن الزيارة تجئ في إطار دعم الشركة وتشجيعها لتحقيق المزيد من الإنتاج في مجال ترقية وتطوير التعدين بالإقليم خلال العام القادم و 2025م و أكد أن الإقليم ينعم بالاستقرار علي مستوي المحافظات في ظل اتفاقية جوبا لسلام السودان.

ووجه بضرورة مباشرة مسيرة التعدين بكافة المربعات على مستوى الإقليم وذلك في إطار سياسة الإعتماد على تطوير الموارد الذاتية المحلية في ظل الظروف الأمنية الراهنة .

كما وجه بضرورة العمل على دعم التعاون والتنسيق وتكامل الأدوار بين الشركة السودانية للموارد المعدنية وهيئة التعدين بالإقليم.

ودعا الى ضرورة دعم التعاون بين المواطنين والشركة السودانية للموارد المعدنية وهيئة التعدين و الخدمات التي تهم المواطنين بالإقليم .

وأعرب عن تقديره لمواقف وزارة المعادن الإتحادية وصادق دعمها لقضايا الإنتاج بالإقليم .

ووجه الدعوة لكافة الشركات الجادة للتوجه للإقليم والمشاركة في الإستفادة من الموارد المعدنية في ظل الإستقرار الذي ينعم به الإقليم.

أوضح الدكتور محمد الرحيمة مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية أنه تم إطلاع السيد الحاكم على خطة الإنتاج بالشركة للعام القادم 2025م , موضحاً أن الخطة تجئ بالتركيز على إدخال عدد خمسة شركات جديدة بمحافظات الكرمك وقيسان وودالماحي .

وأعلن أن السيد الحاكم وجه بذليل كافة العقبات التي تواجه الشركات العاملة في مجال الكروم بالتركيز على قضايا المسئولية المجتمعية وفقا لسونا.

وأبان أن العزم معقود على مراجعة العقودات الخاصة بالشركات المتوقفة , مبيناً أن لقاء المكتب التنفيذي تناول قضايا البيئة والسلامة في مجال أسواق التعدين والشركات العاملة في مجال المخلفات .

وأعلن عن التوجه نحو تكوين المجلس الأعلى لهيئة البيئة لمعالجة الآثار البيئية للإنتاج في مجال التعدين بالإقليم .

وأعرب عن تقديره لمواقف السيد الحاكم وصادق إهتمامه بمسيرة الأداء بالشركة بصورة عامة والوقوف على خطة الإنتاج للعام القادم 2025م .

هذا وكان الحاكم قد دشن مشروع مركبات الإسعاف في إطار برامج المسئولية المجتمعية . كما قام العاملون الشركة بتكريم السيد الحاكم.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب