الزكاة تعلن نسبة الربط خلال التسعة أشهر الماضية

بورتسودان ـ اليوم التالي

أعلن إجتماع مجلس امناء الزكاة خلال دورة الإنعقاد الثالثة للعام الجاري الیوم (الإثنين) ببورتسودان وصول الربط المقدر للتسعة أشهر الأولى من العام إلی 180 مليار جنيه بنسبة 113% .

وأشاد وزير التنمية الاجتماعية رئيس المجلس الأعلى لأمناء الزكاة مولانا أحمد آدم بخيت بالدور المقدر لديوان الزكاة في ظل ظروف الحرب التي تمر بها البلاد منذ العام المنصرم موضحاً أن الديوان ظل متمسكاً بأداء واجبه بفعالية.

واضاف بخيت لدى مخاطبته دورة الإنعقاد الثالثة لإجتماع أمناء الزكاة بالولايات ومديري الإدارات برعاية الأمين العام لديوان الزكاة بالسودان اليوم بحضور ثلاثة من الولاة ان ديوان الزكاة نجح في الإيفاء بكافة أعماله الراتبة والطارئة بالتركيز على دعم مراكز الإيواء وجرحى العمليات والمرضى.

وقال ممثل الامين العام لديوان الزكاة الأمين علي علوة ان الجبايات خلال التسعة اشهر الاولى من العام الحالي بلغت 113 بالمائة كان القدح المعلى فيها لزكاة الزروع، مشيرا لأن الجباية تمت بالتركيز على 7 ولايات فقط في وقت خرجت فيه الولايات الاخرى من التحصيل بشكل كلي او جزئي بسبب الحرب وفقا لسونا .

وكشف علوة عن دعم المجهود الحربي من مصرف في سبيل الله بنسبة 50 % مشيرا إلى ان ديوان الزكاة عمل علي دعم 1630 مركز إيواء خلال الفترة الماضية بمبلغ 3.6 مليار جنيها بجانب 2.1 مليار جنيها لدعم العلاج بالداخل والخارج إضافة إلى دعم 36 الف مستفيدا من بطاقات التأمين الصحي متوقعا من جانبه وصول الصرف على االتأمين الصحي بحلول العام المقبل إلى 28 مليار جنيها.

وأبان سيادتة ان الديوان عمل مؤخرا على دعم برنامج العودة الطوعية للمواطنين للمناطق التي اصبحت امنة مشيرا إلى تحرك أكثر من 30 قافلة مؤخرا من ولاية القضارف.

من ناحية اخرى قال علوة ان الأمانة العامة لديوان الزكاة السوداني وقع عليها الإختيار من قبل التجمع الافريقي لتمثيل المؤسسات ذات البعد الإجتماعي بالقارة في مؤتمر بالعاصمة المصرية القاهرة في مقبل الايام.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب