توقيع مذكرة تفاهم بين المركز الأفريقي للحوكمة وحكومة إقليم دارفور

بورتسودان – اليوم التالي

تم اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين المركز الافريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول، وإدارة المكتبات بوزارة الثقافة والإعلام حكومة إقليم دارفور، حيث وقع عن المركز الدكتور محمود زين العابدين محمود المدير العام، فيما وقع عن وزارة الثقافة والإعلام بإقليم دارفور الأستاذ محمد آدم عبدالرحمن عصفور مدير ادارة المكتبات.

وحضر حفل التوقيع بقاعة الإدارة العامة للتدريب بولاية البحر الأحمر ببورتسودان عددا من أعضاءحكومة إقليم دارفور وحكومة ولاية البحرالأحمر
وتهدف المذكرة إلى تعظيم دور المكتبات وتطوير المكتبات الرقمية وبناء القدرات في مجالات المعرفة وإعادة الأعمار.

ويأتي توقيع المذكرة في إطار الشراكات ومذكرات التفاهم بين المركز الأفريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحويل وحكومة إقليم دارفور.

وقال الدكتور محمود المدير العام للمركز الأفريقي خلال مخاطبته المناسبة، إن التوقيع يمكن حكومة الإقليم من تطوير العمل الرقمي ومحو الأمية الرقمية والارشفة وتحقيق إهداف كبيرة من المكتبات الرقمية في القريب العاجل والتركيز على التدريب وإعادة مجد المكتبات في حياة الناس وهي احد الاعمدة الرئيسة في التطور.

وأوضح د. زين العابدين أن التوقيع يجئ استجابة للعديد من التحديات المناخية والنزاعات المسلحة وبناء السلام وتسوية خلافات المجتمع والقضايا المرتبطة بقضايا مناهضة خطاب الكراهية وترتيبات مابعد الحرب والتعافي المبكر والتنمية.
وقال الأستاذ محمد آدم عبدالرحمن عصفور مدير ادارة المكتبات بوزارة الثقافة والإعلام بحكومة إقليم دارفور إن توقيع مذكرة التفاهم الغرض منه تجاوز التحديات التي تحد من وتيرة تنفيذ البرامج والمشروعات والسياسات الاستراتيجية لمرحلة مابعد الحرب وإعادة بناء الدولة الوطنية الحديثة من خلال العلم والمعرفة ،مبينا أن المكتبات تحقق أهداف التنمية المستدامة.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب