عقار يلتقي وزير الثقافة والإعلام المكلف

بورتسودان – اليوم التالي

التقى نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد مالك عقار اير اليوم د. جراهام عبدالقادر وزير الثقافة والإعلام المكلف ، وتطرق اللقاء إلى الخطط والبرامج والمشروعات التي تنفذها وزارة الثقافة والإعلام والجهود المبذولة لتنوير الرأى العالمي والمحلي بمجريات الأحداث والتطورات في السودان.

وأشاد نائب رئيس مجلس السيادة بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الوزارة،منوهاً إلى دور الإعلام خلال المرحلة المقبلة.

وقال دكتور جراهام عبد القادر في تصريح صحفي أنه أطلع نائب رئيس المجلس على جهود الوزارة والدور الذي قامت به الأجهزة الإعلامية تجاه مجريات وتطورات الأحداث في السودان داخلياً وخارجياً ، بجانب المؤتمرات الصحفية التي عقدتها الوزارة والتي تناولت العديد من القضايا وكان أبرزها ما تم بشأن مقر سفير الإمارات بالسودان والانعكاسات التي تمت في هذا الصدد إضافة إلى مشاركات السودان الخارجية في المناشط والفعاليات والمؤتمرات التي عقدت بالخارج.

وأشار سيادته إلى أنه تم تنوير نائب الرئيس حول المؤتمرات التي استضافتها الوزارة لعدد من المسؤولين بولاية الجزيرة لشرح تطورات الأوضاع في العديد من المجالات التنموية والخدمية ، واستضافة وزارة العمل والإصلاح الإداري لاستعراض نتائج زيارة وفد منظمة العمل الدولية للسودان..

، والاجتماعات التي عقدت بشأن الآثار السودانية والجهود المبذولة لاستعادتها، بجانب تدشين ورشة المتاحف المجتمعية بولاية كسلا.

وأشار د. جراهام إلى الترتيبات الجارية لإقامة” قرية السودان التراثية “بولاية كسلا خلال الفترة المقبلة، منوهاً لدور الثقافة المجتمعية في إنتاج الثقافة والتراث.

وأضاف سيادته أن اللقاء تطرق إلى قرارات مجلس الوزراء بشأن الهيئات الولائية الإذاعية والتلفزيونية وورشة منصات التواصل الاجتماعي.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب