أدان مجازر الجزيرة .. حزب الأمة: نرفض أي دور سياسي وعسكري يمنح آل دقلو دور في المستقبل

الخرطوم _ اليوم التالي 

أدان حزب الأمة بقيادة مبارك الفاضل إنتهاكات و جرائم مليشيا الدعم السريع بولاية الجزيرة.

وقال الحزب في بيان اليوم، امتداداً لجرائمها وانتهاكاتها لحقوق الإنسان وجرائم الحرب، شنت مليشيا الدعم السريع الإرهابية حملات انتقامية واسعة خلال اليومين الماضيين في مدينة تمبول وقرى شرق الجزيرة ضد المدنيين؛ تمثلث في القتل، الاغتصابات، التهجير القسري، نهب الممتلكات واحتجاز المدنيين كرهائن.

 وترحم حزب الأمة على أرواح الضحايا وشدد على أن هذه الممارسات لا تخرج عن كونها جرائم حرب مكتملة الأركان، تستهدف وجود إنسان الجزيرة وكرامته، لتضاف هذه الجرائم البشعة إلى السجل الطويل الحافل بالفظائع، ثمناً لمشروع مليشيا آل دقلو الارهابية التي تسعى للمساومة على السلطة والقوة من خلال احتلال واجتياح المدن والقرى.

و أصاف البيان “إننا في حزب الامة نجدد الإعلان بوضوح لا لبس فيه، سنظل ثابتين على العهد ،ضد أي دور سياسي وعسكري يمنح آل دقلو دور في المستقبل”، وأكد أن جرائم المليشيا الارهابية، لن تسقط بالتقادم، ولن يكون هناك تسامح مع مرتكبيها.

وقال الأمة إن استمرار مليشيا آل دقلو الإرهابية في ممارسة الإجرام والانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان دون رادع يُعد وصمة في جبين المجتمع الدولي بأسره. لا يمكن أن يبقى العالم صامتاً أمام هذه الجرائم المروعة التي تنتهك كل القوانين الدولية والمواثيق الإنسانية.

وأوضح أن هذه التطورات الدموية التي يدفع فاتورتها الباهظة مواطنو شرق الجزيرة، تأتي بعد انشقاق المتمرد أبو عاقلة كيكل عن المليشيا وتسليم نفسه للقوات المسلحة السودانية التي منحته رتبة لواء غير مستحقة، وقال البيان “إن هندسة هذه الصفقة تمت على نحو مجافي تماما للمسؤولية الأخلاقية حيث ضربت بأرواح المواطنين هناك عرض الحائط وغلّبت الكسب السياسي على حياة العزل”، في حين أنه كان بالإمكان تجنب هذه المجازر بقليل من الحكمة والسرية في التعامل مع هذه الخطوة، وزاد الطين بلة بيان الجيش الاحتفائي والاحتفالات الهوجاء.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب