الصحة مع منظمات وطنية دعم الأشخاص ذو الاحتياجات الخاصة

 

اليوم التالي – بورتسودان

أكد وكيل وزارة الصحة الاتحادية المفوض د. منتصر محمد عثمان، وقوف الوزارة مع كافة المنظمات الوطنية والمحلية التي تعمل في مجال الطوارئ ومكافحة الأوبئة والتوعية بمخاطر الأمراض، مشيراً الي ان الوزارة تدعم كافة المبادرات التي تطرحها المنظمات التي تعمل في مجال التوعية وتقديم الخدمات الطبية للمحتاجين.
وقال منتصر لدي اجتماعه اليوم مع مبادرة مجموعة المنظمات الوطنية للإستجابة للطوارئ والكوارث الإنسانيّة بقاعة الوزارة بالحجر الصحي، ان الاجتماع مع المنظمات تناول دعم تسيير القوافل الطبية والتوعية وحملات التبرع بالدم وتوفير الاحتياجات اللازمة لإنجاح حملات التبرع بالدم وتوفير المعينات اللازمة عبر بنوك الدم في الاتحادية و الولايات المستهدفة من قبل المنظمات، منوهاً الى الاجتماع تناول دعم الأشخاص ذو الاحتياجات الخاصة خاصة الاعاقات الحركية والسمعية ومناقشة تسهيل توفير عيادات طبية لهم ومقابلة الإختصاصيين، وأن الوزارة اتفقت معهم علي دعمهم.
من جانبهم أمن عدد من ممثلي المنظمات على ضرورة ان تنبني وزارة الصحة الاتحادية دعمهم في تسيير القوافل الطبية للتوعية وحملات التبرع بالدم، من خلال توفير أكياس ومعينات نقل الدم بجانب توفير عدد من الإختصاصيين والأطباء للكشف الطبي ومتابعة الحالات الصحية للأشخاص من ذوي الاعاقات الحركية والسمعية.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب