ترتيبات لإقامة الملتقى الاستثماري بولاية نهر النيل

الدامر – اليوم التالي

رحب الدكتور محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون والي نهر النيل رحب بقيام الملتقى الاستثماري في يناير المقبل بالولاية برعاية مباشرة من الفريق ركن مستشار ابراهيم جابر ابراهيم عضو المجلس السيادي مساعد القائد العام للقوات المسلحة.

جاء ذلك لدى استقباله الاستاذه احلام مدنى مهدى سبيل وزيرة الاستثمار بالبلاد والاستاذ السفير الهادي القيادي بالوزارة و بحضور ومشاركة الاستاذ عثمان عبدالرحيم عمارة وزير الاستثمار والصناعه والتعدين والسياحه والمحاجر بالولاية .

 

وعبرت السيده الوزيرة عن اشادتها القوية بالمجهودات المقدرة والكبيرة التي تبذلها ولاية نهر النيل في مجال الاستثمار وجذب رؤوس الاموال الامر الذي جعلها في مقدمة الولايات في الاستثمار واشادت كذلك بمجهودات حكومة الولاية بقيادة السيد الوالي ووزير الاستثمار بالولاية في قيام وإنشاء المدن الصناعية وتجهيز المخططات الاستثمارية والحرص على تسهيل وتبسيط وتسريع الاجراءات للاستثمار.

واشارت بان قيام الملتقى الاستثماري في يناير المقبل يعتبر فرصه قويه لدفع الاستثمار بالولاية وتحقيق المزيد من النجاحات في جذب رؤوس الاموال واصحاب الاعمال واضافت بان زيارتها للولاية تأتي بغرض التحضير لانجاح وقيام الملتقي الاستثماري في يناير المقبل والوقوف على سير الاستثمار بالولاية مؤكدة بان الدوله في اعلى مستوياتها تركز على الاستثمار واشارت بان المرحلة المقبلة ستشهد حركة واسعة للترويج للاستثمار في الخارج والعمل على ايجاد اسواق خارجيه لمنتجات البلاد وباذن الله ستكون هنالك ملتقيات خارجيه في تونس وعدد من الدول العربية والاسيوية بغرض خلق شراكات قوية تمكن البلاد من الاستفادة من امكاناتها ومواردها وتحقيق القيمة المضافة لمنتجاتها بدلا عن تصديرها كمواد خام.

وابانت ان الولاية رتبت لتهيئة البيئة الاستثمارية على راسها توسعة وتطوير مطار عطبرة ليستوعب حركة الصادرات والواردات وكذلك إنشاء المخازن المبردة والجافة واكدت دعم الوزارة الاتحادية لحكومة الولاية في كيفية الاستفادة من المقومات والمميزات التي تتمتع بها كولاية ذات ثقل زراعي وصناعي وتعديني وسياحي وتتميز كذلك بالموقع الاستراتيجي وتوفر البنية التحتية وفقا لسونا.
من جانبه وصف الدكتور محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون والي نهر النيل زيارة الوزيرة للولاية بالمهمة خاصة في هذا التوقيت والولاية تشهد حركة استثمارية واسعة والاقبال الكبير من المستثمرين مما جعل الولاية قبلة للاستثمار.

واضاف بانهم في حكومة الولاية جعلوا الاستثمار في قمة الاولويات لايمانهم بان الاستثمار هو الركيزة الاساسية والدعامة للنهضة والتطور والنماء.

واشار السيد الوالي لاهمية التنسيق بين الولاية والوزارة الاتحادية وابدى بعض الملاحظات التي يمكن ان تضمن في قانون الاستثمار الجديد خاصة فيما يتعلق بتحديد المدة الزمنية لمعرفة المستثمر الجاد وتحديد رسوم سنويا لاي مستثمر مخالف وحيا السيد الوالي بعض النماذج الناجحة للاستثمار بالولاية على راسها مجموعة اصيل القابضة والتي ستحتفل قريبا بوصول انتاجها للاسواق وكذلك شركة مياسم والتي ظهر انتاجها .

من جانبه الاستاذ عثمان عبدالرحيم عمارة وزير الاستثمار والصناعة والتعدين والسياحة والمحاجر بالولاية عبر عن سعادته بزيارة وزيرة الاستثمار بالبلاد مؤكدا حرصهم على انجاح فعاليات ملتقى الاستثمار الجامع في يناير المقبل ان شاء الله حيث سيتم تكوين اللجنة العليا واللجان الفرعية بالتنسيق مع وزارة الاستثمار الاتحادية.

واكد بان الولاية واعدة بالاستثمار لما حباها المولي تعالي من الامكانات الكبيرة والموارد والمقومات والمميزات بالاضافة الي وعي مواطن الولاية باهمية الاستثمار واضاف بان الولاية تعتبر من اقل الولايات بخصوص فرض الرسوم على الاستثمار بشهادة كل مستثمر وصل للولاية وابان كذلك بان الولاية تعمل بنظام النافذة الواحدة وسرعة وسهولة الاجراءات والتي لاتتعدى ساعات للمستثمر الجاد موضحا بان الولاية استقبلت خلال فترة الحرب استثمارات كبرى على رأسها مجموعة مأمون البرير ومجموعة النفيدي والشيخ مصطفي الامين ومجموعة اصيل القابضه واضاف بان شركة تالا لديها مسلخ ضخم بمنطقة كبوشية بمحلية شندي يعمل في صادر اللحوم للخارج وبدأ الانتاج فعليا .

واشار الاستاذ عثمان عبدالرحيم عمارة بان الولاية لديها ثلاث مدن صناعية كبرى وكذلك مخططات استثمارية جاهزة واعلن بان وزراته تعد هذا العام هو عام الاستثمار بالولاية من اجل المزيد من النجاحات والتجويد في ملف الاستثمار.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب