تَزويرٌ في مساحاتٍ بمشروع السُّوكِي الزِّراعي

الخرطوم:هنادي الهادي
أصدر مسجّلُ عامّ تنظيمات أصحاب مِهَن الإنتاج الزراعيّ والحيوانيّ قراراً برقم (36) لسنة 2022م أثنى فيه بالإبقاء على الجمعيّات المستبعَدة وَفقاً لقرار مُساعِد مسجّل عامّ التنظيمات دُون التعديل، بجانب التأكيد علي استبعاد التعديل الذي تمّ بواسطة المدير الإداريّ لمشروع السُّوكي الزراعيّ، وشدّد على ضرورة إحاطة مدير المشروع بالتجاوُزات في المساحات الزراعيّة بغرَض التحقُّق في شأنها وإفادة المسجّل بالأمر..
وقال رئيس مبادرة تأهيل مشروع السوكي الزراعيّ مهندس عمر هاشم ، إنّ المساحات المضافة بالتزوير للطّرَف الثاني تُقدَّر بـ” 3000 “فداناً ،و استبعاد ثلاث جمعيّات قاعديّة منها بقرار مِن مساعد المسجِّل إلاّ أنه عُدّلت مساحتها بواسطة موظّف رفيع دون الالتفات لقرار الاستبعاد ، علي حد قوله
ودع٠ا هاشم، في تصريحات صحفية اليوم”،الاثنين”، أيّ شخص مظلوم أو تعرّض لتزوير بمساحته الزراعيّة إلى اللجوء للقانون. وحذّر من ألاشخاص الذين اتّهمو المدير العام المكلّف للمشروع سرّالختم البدوي إسماعيل بالتزوير ، وقطع بأنه لم يكن طرفا في يوم من الأيام في موضوع تحديد المساحات بل لديه إدارات مختصّة بالإشراف على موضوع تحديد المساحات في العمليات الانتخابيّة للمزارعين باعتبار إدراته الجهة المختصّة حسب قانون تنظيمات أصحاب مهن الإنتاج الزراعي والحيواني لسنة “2011. تعديل 2019م ”
ووصف الرئيس الأشخاص الذين اتَّهمو مدير المشروع بالتورّط في فساد وتزوير مساحة بـ “ضربني بكى سبقني اشتكى “، وزاد ” وكلّ ما يقولونه هو مجرّد محاولات لإخفاء تزويرهم” على حد تعبيره .
وقال إنّهم مارَسُوا التزوير وتوريط الموظّفين من جهة وتظلّموا من جهة ونفى أن يكون لديهم دليل على تزوير فدان واحد ومضى بالقول “وإلاّ فاليذهبوا للقضاء إذا كانوا صادقين”.
وقال ،إنهم في مبادرة تأهيل مشروع السوكي الزراعي سيلجأون للقضاء لحسم مسألة تزوير “3000” فداناً.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب