الأجانب يغزون الدوري السوداني

ستعرف مسابقة الدوري السوداني رقماً قياسياً في عدد المحترفين الأجانب في النسخة 28، وارتفع عدد اللاعبين في الدوري إلى 39 محترفاً أجنبياً في جمبع أندية الممتاز، وهو العدد الأكبر في تاريخ المنافسة من العام 1996, وكانت المسابقة قد عرفت انحساراً وارتفاعاً في عدد اللاعبين خلال 27 نسخة ماضية.
واستأثر عملاقا القمة – المريخ والهلال – بالنصيب الأوفر من اللاعبين الأجانب، ليصل الرقم الأعلى في صفوف الفريقين، بالنظر للعدد الكبير من الأقدام الأجنبية إذ يتواجد في صفوفهما 18 أجنبياً مناصفة بينهما.
ويأتي حيدوب، النهود الوافد حديثاً لمسابقة الدوري في المرتبة الثالثة بوجود (5) أجانب في صفوفه، وكان النادي قد أظهر اهتماماً كبيراً بالظهور المميز، وأبرم تعاقدات متميزة، واستعان بخبرة المدرب إبراهيم حسين “إبراهومه”، ليقود الدكة الفنية للفريق. فيما يأتي هلال الساحل في المرتبة الرابعة بتواجد (4) أجانب، ومن ثم الشرطة القضارف بتواجد (3) محترفين أجانب ومن ثم حي العرب بتواجد أجنبيين، ومثلهما في حي الوادي نيالا، ويتواجد محترف أجنبي
أهلي الخرطوم، أهلي شندي،
الرابطة كوستي، ودنوباوي، والزومة الخرطوم.
وحتى الآن لم يقدم الأجانب في المريخ والهلال، مستويات جيدة، وهو ما كشفته مباريات الفريقين في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، ويعتمد المريخ على عناصر وطنية خالصة في حراسة المرمى وخط الدفاع، وأجنبي واحد في خط الوسط.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب