تدشين فعاليات نفرة أهل السودان لدعم قطر

الخرطوم-اليوم التالي
قال رئيس نفرة أهل السودان لدعم قطر، الحاج سيد أب ورقة، إن النفرة تأتي لرد الجميل لدولة قطر لوقوفها القوي مع السودان في كافة المجالات لا سيما رعايتها لاتفاقيات السلام.
وأضاف أب ورقة في مؤتمر صحفي عقده أمس بالساحة الخضراء إيذانا بتدشين فعاليات النفرة التي أتت بشعار “كلنا قطر”، أن إسنادنا لقطر معنويٌ وهي تنتزع للعرب تنظيم أهم فعالية كروية في العالم.
وأشار إلى أن قطر قدمت الكثير للسودان وهي سباقة في دعمه في درء الكوارث والسيول والأمطار، وأوضح أن النفرة وجدت دعماً كبيراً من أهل السودان وأشاد بدور حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي لرعايته للنفرة وتبرعه بـ 3 ألف من الخراف كدعم معنوي لتأكيد وقوف أهل السودان مع دولة قطر.
وقال إن فعاليات النفرة تشمل يوم مفتوح يشارك فيه اتحاد الدراجات والفروسية ونجوم الفن والمجمتع والرموز الرياضية والفنية بالطواف على شوارع العاصمة المثلثة على أن تكون نقطة النهاية بالساحة الخضراء.
وكشف أب ورقة عن تكريم الشيخ حمد بن خليفة الذي لعب الدور الأكبر في انتزاع حق تنظيم كأس العالم في دولة قطر، وكذلك تكريم الشيخة موزة، وأعلن عن أمسية ثقافية كبرى تجسد العلاقة الأخوية بين الشعبين .


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب