السودان يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي

 

كشف موقع Cairo Film Connection عن أسماء قائمة المشاريع التي تم اختيارها للمشاركة في نسخته التاسعة في أيام القاهرة السينمائية ، والتي ستقام خلال الدورة الـ 44 من ملتقى القاهرة السينمائي. مهرجان القاهرة السينمائي الدولي سوف يتم ذلك في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر.
وتضم القائمة 15 مشروعًا روائيًا ووثائقيًا قيد التطوير وما بعد الإنتاج ، من دول عربية مختلفة ، منها 5 مشاريع من مصر ، ومشروعان من تونس ، ومشروع واحد من كل من الأردن واليمن ولبنان والجزائر والمغرب والسودان وفلسطين. ، والمملكة العربية السعودية.
تتنافس ثمانية مشاريع في مسابقة المشاريع الروائية الطويلة ، من بينها مشروعان في مرحلة ما بعد الإنتاج: “إن شاء الله ولد” من الأردن للمخرج أمجد الرشيد ، و “الطريق الأحمر” من تونس لطفي عاشور. . بالإضافة إلى 6 مشاريع أخرى في طور التطوير وهي كالتالي: “الكلب في بيته أسد” من مصر للمخرج أحمد الغنيمي ، “في ثلاثة أيام” من مصر تامر عشري “كوتون كوين”. “. “من السودان لسوزانا ميرغني ،” مواسم جنات “من تونس لمهدي حميلي ،” عزيز حلا “من المملكة العربية السعودية لجواهر الأميري ، و” بيلا “من المغرب لمحسن البصري..
بينما تشارك 7 مشاريع في مسابقة المشاريع الوثائقية ، منها 3 في مرحلة ما بعد الإنتاج ، وهم “هيا بنا نلعب العسكرة” من اليمن للمخرجين مريم الذوبان ومحمد الجابري ، “الرجل الأخير” من مصر. محمد صلاح و “المعلقون” من لبنان للمخرجة ميريام الحاج. وفي مرحلة التطوير تشارك 4 مشاريع: “حشيش” من مصر لسالي أبو باشا ، “أبي الفلاح” من الجزائر للخير زيداني. و “البحث عن وودي” من مصر لسارة الشاذلي و “سرقة النار” من فلسطين عامر الشوملي..
من جانبه أعرب المخرج أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي عن فخره بالدور الريادي الذي يقوم به منتدى القاهرة في دعم السينما العربية ، مؤكدا أن الدعم المتكرر للمؤسسات السينمائية للمنتدى وإدراج دعم جديد له. شركاء. وهو ما يجعله سعيدا جدا خاصة وان ذلك يعكس ثقته الكبيرة باختيارات المنتدى. أفضل وأهم أفلام المنطقة..
وقالت ليندا بلخيره ، مديرة Cairo Film Connection في نسختها التاسعة هذا العام: “تحرص منصة Cairo Film Connection في المهرجان على تعزيز العلاقة بين السينما العربية والمشهد الدولي لصناعة السينما ، باختيار العديد من الأفلام الواعدة. من دول عربية مختلفة 10. يرصد القصص التي تعكس الظروف الحالية في كل من هذه البلدان“.
وأضاف بلخيري: “جاء اختيارنا لـ Cairo Film Connection ليعكس توازنًا بين المشاريع الوثائقية والخيالية ، مما يعكس رغبتنا في تنويع السرد السردي لهذه الأفلام بين الواقعية والخيال. لها رؤيتها الإبداعية الخاصة ، والتي تعكس رؤيتها الإبداعية الخاصة. ومن خلال ذلك ظهرت الموجة الإبداعية لجيل جديد من صانعي الأفلام على وجه الخصوص ، حيث يواجهون العديد من التحديات في وقت أصبحت فيه الرغبة في الحصول على أفلام بقصص أصلية تعكس إبداعًا ، وأصبح الإحساس بالسينما أكثر من أي وقت مضى.“.
“يقام ملتقى القاهرة السينمائي في إطار أيام القاهرة لصناعة الأفلام ، وهو عبارة عن منصة توفر مساحة مهمة للمناقشات والاتصالات والاجتماعات وورش العمل والمؤتمرات ، وتهدف إلى دعم المواهب في العالم العربي وإحضارها إلى خفيفة. هم.
تشترط قناة Cairo Film Connection أن يكون مخرج المشروع للفيلم المشارك عربيًا ، وأن يكون الفيلم روائيًا أو وثائقيًا طويلًا في مرحلة التطوير أو ما بعد الإنتاج ، وأن يكون مدير المشروع قد عمل على الأقل. فيلم طويل او قصير..
يعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من أقدم المهرجانات وأكثرها انتظامًا في الوطن العربي وأفريقيا ، فهو المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل لدى الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل.FIAPF“.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب