مستشفى نيالا السوداني التركي يدشن عمليات المخ والأعصاب بكادر سوداني

اليوم التالي -نيالا

في إطار الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة الاتحادية لنقل التخصصات الطبية إلى الولايات، زار المستشفى التركي بنيالا وفد من الصحة الاتحادية برئاسة وكيل وزارة الصحة المكلف د. عصمت مصطفى ومديرة وكالة التعاون والتنسيق التركية والمدير التنفيذي بالوزارة ومسؤول الصحة بوزارة المالية الأستاذة نجاة محمد وممثل المركز القومي للكلي..

اطلع الوفد على جانب تطوير الخدمات الصحية والدور الكبير الذي تقدمة المستشفى في تقديم الرعاية الطبية للمرضى بولاية جنوب دارفور حيث شهدت الفترة الأخيرة تعاون كبير من الجانب التركي، وامتدح الوكيل المكلف العلاقات الثنائية بين السودان وتركيا واصفًا لها بالأخوية.

ومن الجانب التركي أكد مدير المستشفى الدكتور مصطفى أهمية الزيارة واهتمام حكومة تركيا بالمستشفي كاشفاً عن خطة من ضمنها تنفيذ قسم غسيل الكلي للأطفال قائلاً: الآن يتم تحويل الأطفال إلى الخرطوم لتلقي خدمة غسيل الكلى، ولمرضى السرطان، في القريب سوف يكون هناك قسم للعلاج الكيميائي بالمستشفى.

وفي إطار عمليات المخ والأعصاب، ذكر الدكتور معاذ اختصاصي المخ والأعصاب أن المستشفى مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة إضافة إلى وجود طاقم طبي سوداني تركي متميز وأفاد بأن العمليات التي تجري بالمستشفى وطنت الخدمة لولايات دارفور ودول الجوار لافتاً إلى أنه لا توجد قوائم انتظار للمرضى بل يصل الأمر إلى إجراء التدخل الجراحي خلال ساعات من وصول المريض للمستشفى وبنسبة نجاح كبيرة والحمدلله.

وأشادت الأستاذة نجاة بالمستشفى من حيث النظام وتقديم الخدمة قائلة: يجب أن نحافظ على المستشفى بهذا المستوى ونقل التجربة للمستشفيات الحكومية والالتزام بما جاء في برتوكول العمل ومساهمة السودان في المستشفى.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب