والي الخرطوم يُوجهّ بمعالجة مخالفات الصَّرف الصحيّ والأنقاض بوسط الخرطوم

اليوم التالي – الخرطوم

قام والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة، اليوم السبت، بجولة واسعة لمنطقة وسط الخرطوم بغرض الوقوف ميدانياً على المشكلات التي تواجه الخدمات بالمنطقة لاتخاذ المعالجات اللازمة وفقا لـ(سونا)

ووجّه سيادته بالشروع فورا في سحب المياه الراكدة من الطرق الفرعية ومعالجة كسورات المياه وتسرُّب الصرف الصحي وتغطية المصارف وفتح المسارات أمام حركة المرور .

ورافق الوالي في الجولة المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم أحمد السمّاني عبدالرازق ومدير جهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات العميد معاش الوليد محي الدين ومدير هيئة الصرف الصحي ومسؤولي وحدة الخرطوم شمال.

ووجّه الوالي الإدارات المتخصّصة بالوحدة الإدارية القيام بواجباتها تجاه الخدمات وتفعيل الشراكة مع التجار للمحافظة على الخدمات ومنع المخالفات باعتبار أن منطقة وسط الخرطوم تُعدّ من أكبر المناطق التجارية وبها مؤسسات الدولة الخدمية والفنادق السياحية ممّا يتطلّب أن تعمل الوحدة الإدارية في تحسين بيئة المنطقة واستدامة عمليات النظافة.

كما وجّه الوالي بإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المطاعم والكافتريات التي تقوم بقفل شبكة الصرف الصحي برمي المواد الصلبة داخل الشبكة مما يؤدي إلى الطفح.

كما وقف الوالي على العشوائيات بمنطقة المقرن حيث وجّه بإزالتها فوراً ونظافة الطرق من الحشائش والأنقاض ومنع مزاولة الأنشطة التجارية العشوائية بالمنطقة.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب