إزالة أكبر منطقة لممارسة الأنشطة العشوائية بغابة السنط بالخرطوم

الخرطوم: أبوبكر محمود
شرعت السلطات المختصة بتوجيه من والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة، بتنفيذ أكبر حملة لإزالة الأنشطة التجارية العشوائية بشارع غابة السنط بالخرطوم نفذتها محلية الخرطوم بالتعاون مع جهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات، واستهدفت الحملة ترحيل أصحاب محلات بيع الأدوات الصحية إلى موقع آخر جنوب السوق المحلي، فيما تمت إزالة السكن العشوائي على امتداد شاطئ النيل الأبيض المحاذي لشارع الغابة.
ووقف والي الخرطوم المُكلف على عمليات الإزالة بنفسه، وأكد على أهمية تهيئة الموقع لأصحاب سوق الخدمات الصحية البديل وتوفير الخدمات له حتى لا يفقد أصحاب الأنشطة التجارية مصدر كسب العيش، وقال: “مع ذلك فإن الموقع الجديد يعد أفضل من حيث توفر الخدمات وسعة المكان فضلاً عن ذلك فإن منطقة جنوب السوق المحلي تشهد حركة تجارية نشطة.
وأوضح المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم أحمد السماني عبدالرازق أن المحلية قامت بتجهيز ثلاثة جمولانات كبيرة لأصحاب المحلات المزالة تتوفر بها جميع الخدمات الضرورية.
وقال السماني إن الحملة تأتي لمحاربة أوكار الجريمة، لجهة أن منطقة الغابة تشهد نشاطاً مكثفاً لممارسة بيع الخمور والمخدرات مما دفع لجنة أمن المحلية بإصدار أمر بإزالة المواقع التجارية والسكن العشوائي من الشريط النيلي، وكشف عن تفاهمات مع الهيئة القومية للغابات لتحويل المنطقة لمواقع سياحية وساحات خضراء، ويتوقع أن يبدأ العمل في الموقع خلال الأيام المقبلة.
من جانبة أكد مدير جهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات العميد شرطة معاش الوليد محي الدين تعاون الجهاز مع المحليات لإزالة كافة التشوهات والمظاهر السالبة التي تنشط فيها الجريمة بكل أنواعها، وكشف الوليد عن إصدار إنذارات لأصحاب المحلات قبل وقت كافٍ قبل البدء في أعمال الإزالة.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب