الولايات المتحدة تمد السودان بمليون جرعة من لقاح” كورونا”

الخرطوم : اليوم التالي

قال وزير الصحة الاتحادي الدكتور هيثم محمد إبراهيم إن حكومة السودان تسلمت مساء أمس الأحد شحنة مساعدات أمريكية كبيرة من لقاح فايزر ( كوفيد 19) بلغت مليون جرعة ، وأكد في تصريح صحفي بمطار الخرطوم أن دعم الولايات المتحدة بلغ 30% من إجمالي الدعومات التي تحصل عليها السودان لمكافحة جائحة كورونا .

وأوضح أن عملية التطعيم التي نفذتها الوزارة في ظل أوضاع كانت صعبة للغالية بلغت 19% وهو مايعد إنجازاً كبيراً للوزارة وشركائها الدوليين في محاربة الوباء وفق تقارير اليونيسيف ، مؤكداً التزام وزارته التام تجاه مكافحة جائحة كورونا حتى الوصول للهدف المنشود بتطعيم 52% من إجمالي عدد السكان في السودان ، مبدياً أمله في مواصلة الشركاء لدعمهم .

وأكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالسودان جون جودفري في تصريح صحفي وصول مليون جرعة من لقاحات فايزر إلى السودان عبر (الكوفاكس ) وهي مبادرة عالمية أنشئت من أجل الوصول العادل إلى لقاحات الكوفيد .

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تعد أكبر دولة من حيث التبرع بلقاحات الكوفيد في العالم ، مبيناً أن اللقاحات المتوفرة والفعالة هي أفضل وسيلة لدينا من أجل التغلب على الوباء ، ولفت جودفري إلى أن الولايات المتحدة ملتزمة بالشراء والتبرع بأكثر من ١.٢ مليار جرعة من لقاح الكوفيد في جميع أنحاء العالم .


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب