وجدي صالح: حديث الجيش عن فشل النخب السياسية مثير للسخرية

الخرطوم : اليوم التالي

رأى الناطق باسم قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) العضو السابق في لجنة إزالة التمكين السودانية وجدي صالح أنه “من المثير للسخرية” أن يتحدث ضابط بالقوات المسلحة عن فشل النخب السياسية، “في حين يريد أن يحل محلها”.

ومضى في برنامج (المسائية) على الجزيرة مباشر الأحد إلى أن “القوات المسلحة مكانها الثكنات للدفاع عن حدود البلاد لا الحديث عن فشل القوى السياسية والإدعاء بأنها دفعت إلى الانقلاب”.

وكتب العقيد الركن افتتاحية في صحيفة القوات المسلحة، تحدث فيها عن أن “النخب السياسية فشلت في إقامة نظام ديمقراطي يمكنه ترتيب حياة سياسية مستقرة، ونتاج الفشل هو انقلابات عسكرية حركتها أحزاب مؤدلجة”.

واعتبر صالح أن مثل هذه التصريحات “تجعل من القوات المسلحة السودانية حزباً سياسياً له وجهة نظر في كل القضايا السياسية ويؤثر فيها”، وشدد على أن “المؤسسة (الجيش) تحتاج إلى إصلاح حقيقي”.

ورداً على قول العقيد الحوري في افتتاحيته إن “الجيش سيأتمر بأمر الحكومة الشعبية التي أقرها الشعب واختارها عبر صناديق الاقتراع” قال صالح إن ذلك يؤكد أن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان “لن يقوم بتسليم السلطة للشعب” وأنه “تنصل من تصريحات 4 يوليو/ تموز التي وعد فيها بتسليم السلطة لحكومة مدنية تتوافق عليها القوة المدنية”.

وأضاف لـ” المسائية” أنه “يجري الآن الحديث عن الانتخابات التي ستكون في ظل الانقلاب”، مشدداً على أن قوى الحرية والتغيير والشعب السوداني “يرفضون هذه المسرحية السيئة الإخراج”.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب