صناعة الخرطوم: المسابك من القطاعات الهندسية الداعمة للتنمية الاقتصادية

الخرطوم: اليوم التالي
أشاد مدير عام وزارة التجارة والصناعة بولاية الخرطوم المهندس أمين حسن عبد البنات بدور غرفة المسابك باتحاد غرف الصناعات الصغيرة والحرفية في مجالات التنمية الصناعية والاقتصادية والاجتماعية لافتاً الى أن السودان وكإحدى دول العالم الثالث في حاجة لتضافر الجهود من كافة الجهات ذات الصلة لدعم وتطوير القطاعات الإنتاجية وخاصة الصناعات الصغيرة التي تعتبر المخرج الآمن للاقتصاد الوطني.
وأشار عبد البنات خلال مشاركته في ورشة عمل “المسابك.. الأفق والتحديات” وافتتاحه لمعرض منتجات الغرفة باتحاد أصحاب العمل الى أن المسابك تعتبر أحد القطاعات الهندسية المهمة والداعمه للقطاعات الزراعية والصناعية والمياه، ووسائل النقل بتوفير قطع الغيار لها، مشيداً بمنتجات المسابك بالمعرض المصاحب وقال: “لو وجدت تلك المنتجات الرعاية المستحقة والدعم من الدولة يمكنها أن تنافس المنتجات المستوردة من حيث الجودة والسعر”.
وقال: علينا كدولة ومجتمع بذل المزيد من الجهد لتطوير قطاع الصناعات الصغيرة” وجدد التأكيد على بذل المزيد من الجهود عبر إدارة الصناعات الصغيرة بالوزارة لنهضة القطاع والعمل على تشبيك الجهد الداخلي والداعمين من المؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية المهتمة بالقطاع حتى يجد الرعاية والحماية المطلوبة وتحقيق النهضة المطلوبة.
وأكد الأمين العام لاتحاد غرف الصناعات الصغيرة والحرفية على محمد فضل اهتمام الاتحاد بكافة قضايا غرفة المتخصصة لمواجهة التحديات التي تعترض دورها في التنمية الاقتصادية والصناعية والاجتماعية مشيراً الى أن أعمال الورشة التي نظمها الاتحاد بالتعاون والتنسيق مع غرفة المسابك تأتي ضمن برنامج (9) ورش متعددة يعمل عليها وينفذها الاتحاد لمعالجة قضايا غرفه المتخصصة ليعقبها مؤتمر جامع لمناقشة تحديات قطاع الصناعات الصغيرة.