مجرد سؤال

توقيع رياضي
معاوية الجاك

* لو تقدمنا بسؤال إلى الأخ حازم مصطفى عن (سبب) تقديمه لاستئناف للجنة الاستئنافات الانتخابية ضد تعيين لجنة الانتخابات للجنة تسيير برئاسة الأخ أيمن ابو جيبين.. بماذا سيرد؟
* هل بحوزة الأخ حازم ملفات يريد إنجازها، ولذلك تقدم باسئناف لإلغاء قرار تعيين لجنة تسيير برئاسة ابو جيبين؟
* الأخ حازم فشل فشلاً كبيراً في الوفاء بما هو مطلوب منه من عمل خلال فترة العام؛ عقب انتخابه، ثم عبر عمله كرئيس للجنة التسيير، ورغم ذلك أصر على فرض نفسه على مجتمع المريخ.
* هل يعلم حازم أنه وباستئنافه الغريب هذا خرج من قلوب جماهير المريخ وخسر الكثير، وهذا الرجل يقود نفسه إلى المحرقة بصورة عجيبة.. وكأنه يتعمد ذلك.
* حازم ينزف نزيفاً شديداً ويفقد ما تبقى له من أراضٍ، وليته استبان النصح من العاقلين وليس الأغبياء.
* هل يعلم حازم أنه وباستئنافه رفع من قيمة أيمن ابو جيبين في السماء؟! وزاد من شعبيته وسط أمة المريخ والآن جماهير المريخ تعلقت بالأخ أيمن مبارك لأنه قدم نفسه من باب العطاء وفي فترة بسيطة لم تتجاوز الأسبوع وما قدمه ابو جيبين خلال هذا الأسبوع لم يقدمه حازم خلال عام وشهرين.
* ابو جيبين دخل مجتمع المريخ وهو يرفع شعار (العطاء لشعب القبيلة الحمراء) ولم يتفرغ للتصريحات وإطلاق التسجيلات المشاترة، أيمن زول شغل وبس، وهذا ما أكده الواقع فحتى اللحظة لم يظهر ابو جيبين على شاشة قناة ولا أثير إذاعة ولا صفحات صحف رغم ملاحقتها له للظهور، وكان دوماً يرد بالقول (لسة شوية) والأخ حازم لو كان موجوداً في الخرطوم لشاهدناه على رأس كل ساعة على منبر إعلامي ولكن (البُعد ساترو).
* بالتأكيد الأخ أيمن عرف قيمته ومكانته الكبيرة وسط المريخاب؛ بسبب الخطوة الغريبة لحازم، ولذلك ومن باب الحقوق مطلوب من أيمن أن يتقدم بالشكر الكبير والجزيل للسيد حازم وألا يغمطه حقه.
* ما نلفت إليه الانتباه أن حازم تقدم باستئنافه وهو بلا تأييد من عضوية لجنة التسيير السابقة، ونحن نتابع ثمانية منهم ضمن لجنة ابو جيبين، بجانب رفض آخرين لطريقته.
ولم يعد مع حازم سوى ثلاثة فقط، وهذا يعني أنه أصبح (عمدة بلا أطيان)
* بعض الهتيفة والأرزقية ممن أدمنوا الإساءة لكل من ينتقد حازم يسيئون إلى أسرهم، والتي لا ذنب لها في انحطاطهم.
* نعلم أن هؤلاء الهتيفة يتملقون ويتمسحون بمن يدفع لهم، والحق يقال إنهم يمتازون بخاصية نادرة الوجود هذه الأيام؛ وهي (الوفاء والإخلاص) لمن يعطف عليهم بالمال، ولذلك هم يحلِلون ما يقبضونه من عطايا وإن كانت فتاتاً يلتقطونه من كفيلهم.
* مجتمع المريخ بريء من امثال هؤلاء المنحطين الذين تحولوا من دعم الكيان إلى دعم لأفراد.
* من بينهم من كان أيقونة المدرجات والآن أصبح أيقونة للتسول والمشي بين الناس بالنميمة دون اعتبار لرجولته.
* لن نرحم من يقترب من المساس بحقوق المريخ وهيبته وقيمته، وكل مريض صاحب أجندة ومصالح شخصية سنتصدى له ونعمل على تعريته.