بينها شامبو “دوف ” سحب منتجات تحتوي على مادة “البنزين المسرطن” من أسواق أميركية وكندية

الخرطوم : اليوم التالي
أعلنت شركة “يونيليفير” (Unilever) البريطانية سحب عدة منتجات من الأسواق، وجميعها من نوع “الشامبو الجاف” المصنع تحت علامات تجارية محددة تتبع للشركة، وهي “Dove” و”Nexxus” و”Suave” و”TIGI” و”TRESemmé”، بسبب “المستويات المرتفعة المحتملة من البنزين” في داخلها مما اثار الذعر بين أشخاص يستخدمون هذه العلامات التجارية .
وبعيد إعلان الشركة البريطانية، كما أكدت هيئة الغذاء والدواء السعودية، في منشور على تويتر، الثلاثاء، خلو السوق السعودي من منتجات “Dove” وغيرها من العلامات التجارية التي قامت شركة يونيليفير (Unilever) بسحبها.
وأكدت “الهيئة العامة للغذاء والدواء خلو السوق السعودي من منتجات الشامبو الجاف من العلامات التجارية (Dove, TRESemmé, TIGI, Nexxus, Suave)، والتي قامت شركة يونيليفير (Unilever)، مالك العلامات التجارية المذكورة، بسحب تشغيلات محدّدة من المنتجات من الأسواق الأميركية والكندية، وذلك بسبب احتواءها على شوائب من مادة البنزين المحظورة في صناعة منتجات التجميل”.ونشرت الشركة البريطانية صور المنتجات المسحوبة من الأسواق، عبر موقعها الإلكتروني.
وأكدت الشركة أنها “سحبت تلك المنتجات بدافع الحذر الشديد”، وأنها “لم تتلق أي تقارير عن أحداث سلبية حتى الآن تتعلق بهذا الاسترجاع”.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب