شركة السودان للأقطان: السعر التعاقدي لموسم القطن 45 ألف جنيها

شركة السودان للأقطان: السعر التعاقدي لموسم القطن 45 ألف جنيها

الخرطوم : اليوم التالي

أعلنت شركة السودان للأقطان أن السعر التعاقدي لقنطار القطن لهذا الموسم(45) ألف جنيها، مبيّنة أن المشاورات جارية لتحديد أسعار الأقطان الفائضة.

و أوضح المدير العام لشركة السودان للأقطان عبد الله أحمد نور خلال اجتماع موسّع اليوم مع مزارعي القطاعين المطريّ والمرويّ في المشاريع المختلفة منها حلفا والجزيرة والرهد والنيل الأزرق بمقر الشركة
جهود الشركة مع الدولة لعملية التمويل، مناشداً المزارعين للمشاركة في هذه الجهود لتفعيل عملية التمويل من قبل الدولة والشركة لإنجاح الموسم.

ومن جانبه أشار الأستاذ عبد المنعم عمر الأمين المدير التنفيذي لشركة سيرفكوت المكلف التابعة لشركة السودان للأقطان إلى ضرورة توفير التمويل اللازم لعمليات حصاد القطن في المساحات المموَّلة من قبل الشركة في مرحلة التأسيس لتفادي تضرُّر المزارعين باستقلال وشراء الأقطان بأسعار متدنّية.

وكشف عبد المعنم عن سعي الشركة لتنفيذ مشاريع لدعم عملية الإنتاح بفتح ورش لتقديم المعينات الفنية المطلوبة في العملية الزراعية وتطبيق ميكنة الزراعة المطرية تحت إشراف خبراء أجانب.

و أكد نائب رئيس تجمع المزراعين ( القطاع المطري)السيد غريق كمبال خلال حديثة في الإجتماع بأهمية إعطاء أولوية قصوي لمسالة تسعيرة القطن، داعياً الجهات ذات الصلة إلى أهمية عمليات تسويق محصول القطن.

و أعرب كمبال عن أمله بأن تقوم الدولة بدورها كاملًا تجاه حماية محصول القطن، لافتاً إلى أن شركة السودان للأقطان درجت علي عمليات تسويق القطن .


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب