امدرمان تشيع الشهيد محمد عمر

الخرطوم_اليوم التالي
شيعت مدينة أم درمان اليوم الشاب “محمد عمر عبد اللطيف” الذي ارتقى ” الخميس” شهيداً متأثراً باصابته برصاص القوات الأمنية، خلال مليونية “24 “نوفمبر التي دعت لها لجان المقاومة بالخرطوم في موكب مهيب ، حيث تحرك الموكب إلى المشرحة ومن ثم إلى الدفن في مقابر حمد النيل.
وبحسب “محامو الطوارئ” فإن محمد عمر عبداللطيف الذي يسكن امبدة السبيل استشهد بمستشفى “وعد” متأثراً بطلق ناري في مواكب امدرمان الخميس، بشارع الشهيد عبد العظيم بمدينة أمدرمان .
فيما أكدت لجنة أطباء السودان المركزية المستقلة، أن الطلق الناري صدر من طرف القوات التي حاولت قمع الاحتجاجات التي اندلعت أمس الخميس بمدينة أمدرمان وأوضحت اللجنة في بيان لها، أن الطلق الناري أدى إلى تهتك بالكبد وإحداث نزيف شديد بالبطن وبذلك يرتفع عدد الشهداء إلى “120 “شهيداً منذ إجراءات “25” أكتوبر 2021 الذي نفذه قائد الجيش عبدالفتاح البرهان.
إلا أن منشوراً متداولاً في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أشار إلى أن تشريح محمد عمر أثبت أن سبب الوفاة ” حجر” قذفته الشرطة من سلاح”الاوبلن ” الذي تقذف به “البمبان” فأصاب الشهيد واخترق جسده وأوضح المنشور ان سلاح” الاوبلن” تعمد الشرطة إلى إدخال الحجارة والقزاز والمسامير وحجار البطارية فيه وهو سلاح قاتل ويؤثر على الأعضاء الحساسة ويقود إلى الوفاة.