السودان يكشف عن خطة وطنية لمقاومة مضادات الميكروبات

مسقط-اليوم التالي

أيد السودان إعلان مسقط في ختام المؤتمر العالمي الثالث الخاص بمقاومة مضادات الميكروبات، والذى يشارك فيه عدد من الوزراء من داخل سلطنة عمان وأكثر من” 30″ وزير وممثل لأكثر من” 40″ دولة من دول العالم.

وأكد وزير الثروة الحيوانية السوداني، حافظ عبد النبي، فى ختام أعمال الموتمر بسلطنة عمان اليوم “الجمعة “، أكد على أهمية مواجهة التحديات الناجمة عن مقاومة مضادات الميكروبات الموثرة على الانسان والحيوان.

وأضاف أن السودان لديه خطة عمل وطنية لمقاومة مضادات الميكروبات وبالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العلمية تم إقرارها فى العام “2018” وأشار إلى تنفيذ مشروع تجريبي لمقاومة مضادات الميكروبات بدعم مشترك من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية، كما قدمت منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة “الفاو” دعماً كبيراً من صندوق فليمنغ في مجال الدعم الفني والتدريب لمساعدة المختبرات البيطرية على مكافحة مقاومة مضادات الميكروبات.

ودعا عبد النبي، أصحاب المصلحة إلى المزيد من الدعم نظراً لاحتياجات مقاومة مضادات الميكروبات، وأشاد بالدعم المقدر الذي يتلقاه السودان من منظمة الأغذية والزراعة، ونوه إلى أن الموتمر المقبل سينعقد فى المملكة العربية السعودية عام “2024” .