شعبة كرري الفدرالية تقبض على أنشط معتادي الإجرام والسرقات بأمدرمان

الخرطوم-اليوم التالي

تمكنت شعبة عمليات كرري الفيدرالية من ضبط أنشط معتادي الإجرام متخصص في  جرائم السرقات والخطف بواسطة الدراجات النارية،  وبحوزته دراجة نارية( وطبنجة) ماركة أركس

وبالعودة لتفاصيل الضبطية، تفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) أنه في ظل انتشار الشعبة في كافة أنحاء المحلية، وحرصها على القضاء على الظواهر السالبة التي تهدد أمن المواطنين، وبناءً على معلومات تفيد بنشاط أحد معتادي الإجرام المعروفين بممارسة السرقة والخطف بواسطة الدراجة النارية بمنطقة دائرة  الاختصاص.

وعلى ضوء ذلك، تم  نصب كمين محكم أسفر عن ضبطه وبحوزته المعروضات التي تمت الإشارة اليها  بعد أن قام بمقاومة القوة وإطلاق ذخيرة تجاهها إلا أن الاحترافية والمهنية العالية للفريق المنفذ للعملية نجحت في التعامل مع هذا الموقف والسيطرة على المتهم وضبطه من دون حدوث أي إصابات

تم إحضاره  للشعبة وإخضاعه للتحري الميداني الذي أثبت بأن الدراجة النارية (والطبنجة) مسروقتان من اختصاص قسم الصناعات أمدرمان.. وتم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهته بقسم شرطة دائرة الاختصاص.

كما تمكنت الشعبة من توقيف شبكة إجرامية متخصصة في السرقات الليلية وعمليات النشل النهارية.

وبالعودة إلى التفاصيل، فقد أوضح المكتب الصحفي للشرطة أنه وفي إطار جهود وخطط الشعبة الخاصة  بمنع الجريمة والوقاية منها واكتشاف مايقع منها، تلاحظ خلال الأيام الماضية نشاط لبعض المعتادين بسوق صابرين يتحركون في مجموعة  وعددهم (5) متهمين.

تم نصب كمين محكم بواسطة الشعبة أسفر عن  ضبطهم جميعاً وإحضارهم إلى الشعبة  وبحوزتهم 3 هواتف، وعند إخضاعهم إلى التحقيق بواسطة التحري، أقروا بأنهم يقيمون بشقة يستأجرها لهم أحد كبار المعتادين، يدعي (م، ا) جوار نادي رياضي عريق بالعرضة، ويطالب هذه المجموعة بتنفيذ سرقات ليلية وعمليات نشل نهارية مقابل توفير المأوى والمأكل لهم واستغلالهم  بصورة كبيرة في ارتكاب هذه الجرائم وأن المذكور يقود ثلاث مجموعات اجرامية تنشط في تنفيذ هذه السرقات.