ورشة الأثر الاقتصادي للتغير المناخي في السودان

الخرطوم: اليوم التالي
في إطار توطين أهداف التنمية المستدامة في السودان وتوسعة إطار الاقتصاد الكلي السوداني ويستوعب الآثار المتعددة للتغير المناخي على الاقتصاد السوداني عقدت أمس الأربعاء وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بمبانيها ورشة عمل الأثر الاقتصادي للتغير المناخي في السودان وذلك بالتنسيق مع الدار الاستشارية لجامعة الخرطوم.
من جانبه أكد عبد العاطي جابر ممثل وكيل التخطيط الاقتصادي، أهمية تبني سياسات من شأنها تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وقال إن الإجراءات البشرية لم تزل لديها القدرة على تحديد المسار المستقبل للمناخ، داعياً وزارة المالية والجهات ذات الصلة لتقديم الدعم الفني والتمويل لحل مشاكل المناخ الذي يتسبب في قلة الأمطار وارتفاع في درجات الحرارة مما يؤثر سلباً على صحة الإنسان والبيئة المحيطة به.
ومن جهته أوضح د. أمين صالح ياسين نقطة الاتصال الوطنية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة أهمية الورشة لما لها من كبير الأثر في المساعدة على تقليل مخاطر التغير المناخي في السودان، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بقضايا البيئة والتي تؤثر تأثيراً كبيراً على الإنتاج والصحة والتعليم، وقال إن كل المؤسسات العالمية معنية بهذا الموضوع الذي يؤثر على كل سكان العالم.