نهر النيل تدرس إقامة مصانع تحويلية لصالح المزارعين

الخرطوم_ اليوم التالي

ناقش وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية نهر النيل المهندس صلاح على محمد أحمد كركبة خلال لقاء لمستثمرين وفد شركة مياسم للمواد الغذائية كيفية استفادة الولاية من المنتجات الزراعية في ظل افتقارها إلى المصانع التحويلية لمنتجاتها.

وقدّم كركبةُ معلوماتٍ ضافيةً حول الإنتاج الوفير والمتميز الذي تنتجه بساتين الولاية إلى جانب وفرة الخضر في الموسم الشتوي.

بمبادرة شركة مياسم الاستثمارية التي تعمل في جانب الاستثمار الزراعي بكفاءة عالية في التصنيع.

وفي ذات السياق أكد المستثمر الوطني الباز الحاج البشير أنهم بصدد الاستثمار في ولاية نهر النيل في مجال تصنيع الخضر والفاكهة بإقامة مصانع تحويلية بالولاية لصالح المنتجين والمزارعين وأوضح أن المصانع التحويلية لاتحتاج إلى إنشاءات بناء ويتم تركيبها خلال فترة أسبوع واحد.

و أعلن الباز جاهزيتهم للعمل فور الانتهاء من المكاتبات الرسمية لحكومة الولاية، مشيراً إلى أن قيام مصنعي الفاكهة والخضر يستوعب تشغيل ألف ومائة شاب وشابة من أبناء نهر النيل، مضيفاً أنهم يسعون لتوطين الصناعة بولاية نهر النيل.

وحضر الاجتماع مهندس صلاح المأمون رئيس دائرة الزراعة والري والغابات بالولاية والذي رحب بزيارة وفد شركة مياسم، مؤكداً حاجة الولاية لمثل هذه الاستثمارات المهمة التي تدفع بعجلة الانتاج.