الأمم المتحدة: مساعدة السودان في الرقمنة والنماذج الاقتصادية

 

الخرطوم: اليوم التالي

بحث وكيل التخطيط الاقتصادي بوزارة المالية، محمد بشار محمد، مع بعثة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا برئاسة د. سوزانا شودرفت مدير مكتب شمال أفريقيا باللجنة معرفة احتياجات السودان في مجالات التدريب في المجال المؤسسي و السياسات الكلية للدول المعنية، وتم الاتفاق مع اللجنة الاقتصادية على مساعدة السودان في عدد من الأنشطة، منها الرقمنة والنماذج الاقتصادية بجانب المساعدة في خلق مؤسسات تخطيطية بالسودان.
وأبان وكيل التخطيط أنه في عام 2015 تم توقيع اتفاقية مذكرة تفاهم مع اللجنة والسودان وتوقفت نسبة لظروف الكرونا والظروف السياسية التي يمر بها السودان، وقال إنه سيتم إعادتها للبداية من جديد للاستفادة من إمكانات اللجنة الاقتصادية في المجالات المختلفة، باعتبار السودان أحد أذرع اللجنة في افريقيا بجانب مساعدة السودان فنياً في حلحلة ديونه الخارجية.
و جاء ذلك لدى اجتماعه ببعثة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية – مكتب شمال أفريقيا برئاسة د. سوزانا شودرفت مدير مكتب شمال أفريقيا باللجنة، بحضور طاقم اللجنة ومدير الإدارة العامة للتمويل الخارجي، ميرغني جلود.
ومن جانبها أوضحت د. سوزانا شودرفت مدير مكتب شمال أفريقيا؛ بلجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا إن أولويات اللجنة الاقتصادية تتمثل فى الدراسات التي تخص الأمن الغذائي والتي تنطبق مع أولويات السودان في الأمن الغذائي، داعية السودان تقديم طلباته وأولوياته واحتياجاته للجنة الأمم المتحدة؛ لإدراجها من ضمن برنامج اللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة بأفريقيا.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب