ألمانيا تؤكد إلتزامها بمواصلة دعمها للسودان خلال العام 2023

الخرطوم _ اليوم التالي

أكدت ألمانيا إلتزامها خلال هذا العام 2023 بمواصلة الدعم الذي ظلت تقدمه للسودان ملتزمة بما يمكنها مع بقية الشركاء، من إحداث تغيير دائم في حياة المتضررين من الأزمات والصراعات .

وقالت سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية في السودان في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن ألمانيا تفخر بتقديم مساعدات إنسانية للسودان بقيمة (61.2 )مليون يورو في عام 2022، بنسبة زيادة بلغت 50٪ عن عام 2021. مما يعزز التزام ألمانيا بدعم من هم في أمس الحاجة.

و أضافت ” باعتبارها ثالث أكبر مانح للمساعدات الإنسانية في السودان (بعد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي)، تظل ألمانيا ملتزمة بمواصلة وتعزيز دعمها للشعب السوداني ولا تزال ألمانيا أكبر مانح لصندوق السودان الإنساني (SHF)، بمساهمة قدرها( 16.5 )مليون يورو للعام الثالث على التوالي.

وأشارت السفارة الألمانية إلى أن صندوق السودان الإنساني (SHF) يوفرالتمويل مباشرة لشركاء العمل الإنساني العاملين في المجال، مما يمكنهم من إنقاذ ومساعدة وحماية الفئات الأكثر ضعفاً في الوقت المناسب وبشكل فعال.

ولفت إلى أن ألمانيا تقدر الجهود التي يبذلها الاتحاد الأوروبي، حيث تقدم ألمانيا من خلاله الكثير من مساعداتها وتعتبر ألمانيا ثاني أكبر مانح للمساعدات الإنسانية على مستوى العالم. وأعربت السفارة عن امتنانها لشركاء المانيا الدوليين والسودانيين على جهودهم الدؤوبة في تخفيف الأزمة الإنسانية في السودان.

وأكدت أن أكبر المنظمات الشريكة لألمانيا هي اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC)، برنامج الغذاء العالمي (WFP)، منظمة العمل ضد الجوع (ACF)، المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، the German Welthungerhilfe (WHH)، منظمة بلان الدولية، ولجنة الإنقاذ الدولية (IRC)، المجلس النرويجي للاجئين (NRC)، وصندوق الطوارئ الدولي للأطفال التابع للأمم المتحدة (اليونيسف)، ومنظمة الهجرة الدولية (IOM)، ومنظمة أطباء بيطريون بلا حدود، ومنظمة Humedica، Vision World، ومنظمة الصحة العالمية (WHO). وأكدت إن دعم ألمانيا يعبر عن تضامنها العميق مع الشعب السوداني ويؤكد العلاقات الوثيقة بين الشعبين الألماني والسوداني.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب