مباحثاتٌ لتطويرِ العملِ الجُمْرُكِيِّ بين الخرطوم و جُوبا

الخرطوم _ اليوم التالي

أكّد مديرُ قوّاتِ الجمارك السودانيّة اللواء شرطة حسب الكريم آدم النور حرصَه على تعزيز التعاون والتنسيق مع دولة جنوب السودان دعماً للحركة التجارية بين البلدين بما يدفع بعجلة إقتصاد البلدين.

وقال في استقبال مدير عام الإيرادات غير البترولية بدولة جنوب السودان و مدير عام الجمارك المكلّف والوفد المرافق لهم اليوم “الخميس” إنّ الزيارة تأتي في إطار مقرّرات اللجنة السياسيّة الأمنيّة للبلدين وإنفاذاً لتوجيهات قيادة البلدين لتفعيل الحركة التجارية من خلال الوقوف على جاهزيّة المعابر الحدوديّة بجانب زيارة الوفد إلى ميناء بورتسودان وكوستي لإكمال كافة النواقص التي تعترض سير العمل بتلك المعابر ولإستمرارية الحركة التجارية تسهيلاً ودعما لمواطني البلدين.

وفي السياق قطع مدير عام الإيرادات غير البترولية بدولة جنوب السودان د. باتريك كاندي ، بأزلية العلاقة التي تربط الشعبين، وأضاف أن الزيارة لتعزيز العمل التجاري من خلال قوّات جمارك البلدين والتي يسعى من خلالها لإحداث تنمية مستدامة تدعم إقتصاد الدولتين ، وامتدح إهتمام حكومة السودان بفتح المعابر لتنشيط الحركة التجارية.

ومن جانبه اعتبر مدير عام الجمارك بجنوب السودان اللواء شرطة قطون جويل أن الزيارة إنفاذ لمذكّرة التفاهم وإنزالها لأرض الواقع حتى نسهم جميعا فى النهوض باِقتصاد الدولتين الشقيقتين.

وتفيد متابعات “إعلام قوّات الجمارك” أن زيارة وفد جمارك دولة جنوب السودان سوف تتخلّلها زياراتٌ إلى ميناء بورتسودان إضافة للمعابر الحدوديّة للتعرُّف على جاهزيتها للحركة التجارية بين البلدين.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب