الأرصاد: توقعات بأمطار خفيفة إلى متوسطة في عدة ولايات

الخرطوم: اليوم التالي
توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال فترة الـ 24 ساعة القادمة أن ترتفع درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى ارتفاعاً طفيفاً في معظم أنحاء البلاد.
وتوقعت هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات نهر النيل، البحر الأحمر، كسلا، الجزيرة، القضارف، سنار، النيل الأبيض، النيل الأزرق، كردفان الكبرى ودارفور الكبرى.
وقالت الهيئة إنه بحسب المؤشرات متوقع أن تتأثر أجزاء متفرقة من ولايات البحر الأحمر، كسلا، القضارف، سنار، النيل الأبيض، النيل الأزرق، كردفان الكبرى وشمال. شرق. غرب دارفور بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية والزوابع الرعدية التي قد تتسبب في جريان المياه عبر الأودية والمناطق.
وأوضحت الأرصاد أن من أهم معالم الطقس منخفض الهندي الموسمي، ويمر الفاصل المداري اليوم شمال بورتسودان دنقلا، جنوب وادي حلفا، شمال الأبيض، الفاشر والجنينة.
كما توقعت الأرصاد أمطار رعدية في كسلا، حلفا الجديدة، القضارف، الجنينة والدمازين.
وأشارت الهيئة في نشرتها يكون الطقس غانماً جزئياً في أبي حمد، بورتسودان، دنقلا وكريمة، عطبرة والخرطوم وصافٍ ومشمس في وادي حلفا، حلايب وشلاتين، كما توقعت أمطار متوسطة في ودمدني، الفاشر، سنار، الأبيض، أم بنين، أبونعامة، نيالا، رشاد، زالنجي والضعين، كما توقعت زخات خلال فترة الليل بمدن شندي، الدويم، كوستي، النهود، كادقلي، وبابنوسة.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب