إنشاء محالج جديدة لحلج الأقطان بالنيل الأزرق والقضارف

الخرطوم. _ اليوم التالي
كشفت شركة السودان للأقطان عن اعتزامها إنشاء محالج جديدة لحلج الأقطان لتغطي مناطق الإنتاج المطري بالنيل الأزرق والقضارف .

وقال مدير إدارة الصادر والشحن بالشركة جلال محمد إبراهيم خلال ملتقى رجال الأعمال بمعرض الخرطوم الدولي الأحد إن الشركة تمتلك عدداً مقدراً من المحالج الحديثة و المتطورة موزعة على مناطق الإنتاج المختلفة .

وأكد أهمية القيمة المضافة في القطن لدفع عجلة التنمية الاقتصادية ، وأشار إلى ضرورة المحالج في توفير فرص العمل لقطاعات مختلفة ، ولفت إلى أن الشركة لديها قسم الغزل لتوفير الغزول لتشغيل قسم التريكو لإنتاج أقمشة مطاطة تستخدم لتغليف بال القطن بدلاً عن التغليف بالخيش .

وقال “هنالك معمل وحيد بالسودان لضبط الجودة ببورتسودان يعمل على ضبط مواصفات الغزول لتتوافق مع مواصفات السوق العالمي ، وأضاف” إن ذلك المعمل يصنف ضمن (١٥٠) معملاً في العالم حيث حرصت الشركة على اقتنائه بتوصية من الهيئة الاستشارية الدولية للقطن بواشنطون .

وأوضح أن الشركة تمتلك طاقة تخزينية هائلة بميناء بورتسودان بمواصفات علمية وعالمية تضمن سلامة القطن من المخاطر ، إلى جانب الخدمات التى تقدم والمتمثلة فى التبخير والنظافة وإعادة الكبس والتغليف فضلاً عن الشحن والتخليص ، وتحدث عن وحدة البذور بمارنجان مبيناً أن لها دوراً في توفير الوقت والجهد.