انطلاق فعاليات الورشة التدريبية حول الميثاق العربي لحقوق الإنسان

الخرطوم: رفقة عبدالله
انطلقت فعاليات الورشة التدريبية حول الميثاق العربي لحقوق الإنسان ودور اللجنة العربية لحقوق الإنسان في أعمال الميثاق أقامتها المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالتعاون مع لجنة حقوق الإنسان العربية بجامعة الدول العربية بفندق القراند هوليداي فيلا.
وأكد وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق أن الورشة تعد تعاوناً متعدد المستويات والهدف من الورشة حماية وتعزيز حقوق الإنسان في سبيل الوفاء بالالتزامات الدولية والإقليمية، وأشار إلى تحرير التقارير الأولية الدورية نتيجة التزامات الدول بالانضمام لمختلف الصكوك وفرصة لمراجعة نظام حقوق الإنسان وتحديد التحديات والفرص وفجوات وعناصر القوة في النظام الوطني.
من جانبه أوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية المستشار جابر المري أن لجنة حقوق الإنسان العربية تُعد آلية فريدة في هذا النظام وقال إنها تُعني بمتابعة وتنفيذ التزامات الدول الأطراف فيها كجزء من استحقاقات الانضمام لهذا الميثاق، ونوه المري إلى أن السودان جزء من هذا الميثاق لافتاً إلى أن الميثاق تمت مناقشة تقريره الأول.
وأكد رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان رفعت ميرغني عباس على أهمية العلاقة بين المفوضية ومنظمات المجتمع المدني لجهة أنها حلقة الوصل بين المجتمع والدولة، مبيناً أهمية أن يعمل المجتمع المدني مستقلاً دون أجندة سياسية.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب