انطلاق معرض صنع في السودان اليوم ببري

 

الخرطوم: اليوم التالي

أعلنت وزيرة الصناعة المكلف مهندس بتول عباس علام، انطلاق معرض صنع في السودان بأرض المعارض ببري اليوم الخميس، تحت شعار: (الصناعة قاطرة الاقتصاد)، ويستمر حتى ٢٦ مارس بمشاركة أكثر من 200 جهة منتجة.

وأكدت في منبر وكالة السودان للأنباء أمس الأربعاء أن المعرض الذي درجت الوزارة على إقامته منذ العام 2010 بالشراكة مع الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة، واتحاد الغرف الصناعية، الهدف منه التعريف بالمنتجات السودانية وتقديمها للمستهلك بأسعار المصنع، مشيرة إلى أن المعرض يقدم العديد من السلع المتعلقة بشهر رمضان، منها الصناعات الغذائية والمعدنية، الجلدية، الأواني، بمشاركة أرباب الأعمال.

من جانبه لفت ممثل اتحاد الغرف الصناعية أحمد عبيد إلى أهمية المعرض لجهة تجسيده لأهمية صنع في السودان، معرباً عن أمله في تطور الصناعة السودانية بإزالة القيود عنها حتى يتم الاستغناء عن المستورد، وتحقيق القيمة المضافة للصناعة الوطنية، إلى ذلك أوضح المدير العام للشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة د. الفاتح عوض عبد الله أن الهدف الرئيس من المعرض تخفيف الأعباء عن المواطن بتوفير السلع بتكلفة الإنتاج، وكشف عن قانون الأسواق الحرة بأنه يمنح امتيازات للمصنعين الوطنيين، مشيراً إلى اتجاه الشركة لإنشاء قرى صناعية وقرى تصدير، داعياً لاستخدام التقانات الحديثة في الإنتاج لسد فجوة الصادرات


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب