إحباط تهريب (13)كيلو ذهب خام بنهر النيل

الخرطوم _ اليوم التالي

ضبط جهاز المخابرات العامة ممثلاً في أمن واقتصاديات المعادن بالتنسيق مع مكتب شركة الموارد المعدنية بولاية نهر النيل ( 13) كيلو ذهب خام معدة لتهريبها إلى خارج البلاد .

وأشاد المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة مبارك عبد الرحمن أردول بيقظة الأجهزة الأمنية والشرطية ورصدها ومتابعتها الدقيقة مما يعكس مدى حرصها على حماية ثروات وموارد ومقدَّرات الوطن من المحاولات اليائسة لضعاف النفوس ممن يحاولون التلاعب بموارد البلاد وتخريب اقتصادها.

وأكد اردول الاستمرار في إحكام الرقابة وإعمال المزيد من التنسيق بين الشركة السودانية والأجهزة الأمنية للمضي قدماً في تنفيذ السياسات الرامية إلى تطوير قطاع المعادن وحماية الموارد الطبيعية وفقاً لقانون الثروة المعدنية.

وبعث أردول اليوم السبت برسالة تقدير خاص لمكتب الشركة السودانية بولاية نهر النيل بقيادة أسامة محمد الماحي وأركان حربة من منسوبي الشركة وتعاونهم المثمر والفعال مع الأجهزة الأمنية العاملة في القطاع سواءاً شرطة تأمين التعدين أو أمن واقتصاديات المعادن، الأمر الذي انعكس إيجاباً على محاصرة عمليات تهريب الذهب والتهرب من دفع العوائد الجليلة للدولة.

ويذكر أن استمارة الترحيل هي الضابط لعمليات نقل الذهب من مواقع الإنتاج إلى البورصة التقليدية بعمارة الذهب بالخرطوم أو مصفاة السودان للذهب، وأن عدم حمل الاستمارة المعنية توقع صاحبها تحت طائلة المادة (32) من قانون الثروة المعدنية.