الدفاع المدني بالبحر الأحمر يحتفل بيوم الحماية المدنية

بورتسودان: اليوم التالي

احتفلت إدارة الدفاع المدني بولاية البحر الأحمر، أمس (الاثنين)، باليوم العالمي للحماية المدنية الذي يأتي هذا العام تحت شعار (دور تكنولوجيا المعلومات في تقييم المخاطر).
وثمن ممثل والي ولاية البحر الأحمر المكلف، الصادق النو، دور الدفاع المدني في حماية الأرواح والممتلكات، مشيراً إلى أهمية مواكبة التطور العالمي في مجال الحماية المدنية، مؤكداً استعداد حكومة الولاية لتقديم الدعم لإدارة الدفاع المدني في هذا الصدد.
الى ذلك أوضح مدير الشرطة بالولاية اللواء شرطة حقوقي، نصر الدين محمد فضل، أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي من أجل لفت نظر المجتمع إلى دور الدفاع المدني في الحماية المدنية، مشيراً في ذلك إلى مشاركة السودان في أعمال البحث والإنقاذ في ظروف الزلزال الذي ضرب تركيا مؤخراً.
من جانبه.. أعرب مدير إدارة الدفاع المدني بالولاية العميد شرطة، أحمد محمد حميدان، عن فخر واعتزاز السودان بانضمامه الى منظمة الحماية العالمية، كما أعرب عن أمله في إنشاء مراكز للدفاع المدني بالولاية بمحليات سنكات، طوكر، ومحلية القنب الاوليب، ونشر ثقافة الحماية المدنية لدعم وتعزيز جهود الدفاع المدني في هذا المجال.
ويشمل البرنامج المصاحب للاحتفال معارض لآليات ومعدات الدفاع المدني، بالإضافة الى المحاضرات وورش العمل حول السلامة المنزلية والاحتياط ضد الحريق.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب