وزارة الاستثمار والصناعة بالولاية الشمالية تشارك في معرض «صنع في السودان»

الخرطوم: اليوم التالي
شاركت وزارة الاستثمار والصناعة بالولاية الشمالية بمعرض صنع في السودان الذي أقيم بأرض المعارض ببري في الفترة من 16/3- 26/3/ 2023م.
وقال د. عبدالعزيز سليمان عبدالرحمن مدير دائرة الإعلام والترويج والعلاقات الخارجية، إن الولاية عرضت الفرص والإمكانات المتاحة بالشرح عبر الاستاندات التعريفية وكذلك الأفلام والحقيبة الترويجية واللقاءات والتعريف المباشر للزوار بالميزات النسبية التي تمتاز بها الولاية الشمالية، وخلال فترة المعرض زار جناح الولاية عدد من المستثمرين ورجال الأعمال.
وأوضح مدير الإدارة العامة للصناعة أ. أشرف ميرغني زيدان، أنه يوجد بالولاية عدد من المصانع على سبيل المثال لا الحصر (مطاحن الفردوس للغلال ـ مصنع السيسي للكيك ـ مصنع بيتا مكس للصابون ـ مصنع كريمة للتمور).
وقال إن مشاركتهم كان لها الأثر الإيجابي على جناح الولاية بتعريف الزوار بالمنتجات العينية وذات الجودة وكذلك التروبج للمخططات الاستثمارية الصناعية، حيث يوجد بكل محلية مخطط لمنطقة صناعية بميزات تشجيعية وكذلك الإمكانت الجغرافية التي تمتاز بها الولاية. من حدودها الجغرافية مع جمهوية مصر والجماهيرية الليبية وكذلك حدودها مع عده ولايات ـ والإمكانات.
وأضاف زيدان أن الولاية توجد بها بنية تحتية من بينها الطريق القاري (دنقلا – أرقين) وكذلك طريق أشكيت، بالإضافة إلى الطريق المعبد الى ميناء بورتسودان مروراً بولاية نهر النيل ـ وعدد من المطارات.
وقال إن هنالك فرص استثمارية مختلفة لكل محلية لها إمكانات مختلفة ومنافسة، ففي محلية حلفا ودلقو وكذلك مروي يوجد مواقع للاستثمار في مجالات التعدين والمصانع الرخام والأسمنت وغيره من الصناعات، وكذلك الصناعات التحويلية في كل محليات الولاية، بجانب الصناعات الكبيرة.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب