حملات لمراجعة أوزان أسطوانات غاز الطهي

الخرطوم_ اليوم التالي

كشف مدير فرع الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بولاية كسلا نهلة محمد عبدالله عن إنطلاق حملات لمراجعة أوزان أسطوانات غاز الطهي بالتنسيق والتعاون مع إدارة النقل والبترول محلية كسلا .

و أكدت إجراء مطابقة أوزان عدد (25) ألف أسطوانة غاز، وتطبيق الإشتراطات الفنية لأسطوانة الغاز، وأعلنت عن مواصلة الجهود في العمل الرقابى، وتطبيق نظم القياس والمعايرة والحملات التفتيشية لمراجعة أوزان أسطوانات غاز الطهي بمشاركة الجهات الأمنية.

وقالت نهلة إن حملات مراجعة أوزان أسطوانات غاز الطهى تمت بواسطة فريق العمل الميدانى من ضباط القياس بالهيئة وسوف تغطي الحملات كافة مستودعات الغاز بالولاية حرصا على حماية المستهلك والاقتصاد الوطني، ومقدم الخدمة بالتحقق والتأكد من وزن أسطوانة الغاز حسب المعيار المقرر للوزن لكل أسطوانة.

وأشارت إلى أن الإجراءات الفنية التى تتبع لمراجعة أسطوانات غاز الطهى تتمثل فى مراجعة وزن الأسطوانة فارغة وبعد التعبئة حسب بطاقة البيان التي تضعها الشركة على الأسطوانة، ومراجعة وصيانة الموازين التى بها خلل لحفظ حقوق المستهلك وصاحب المستودع.

وأوضحت لجمهور المستهلكين أن الوزن الإجمالي لاسطوانة الغاز المنزلي هو وزن الأسطوانة فارغة (مثبت على جسم الاسطوانة) مضافاً إليه 12.5 كيلوغرام، ولفتت إلى أن الحملة لتأكيد حرص الهيئة على تقديم سلع وخدمات مطابقة للوزن ومبرِّئة للذمّة.