ابوالغيط يساند مبادرة دعم السودانيين المتأثرين بالحرب

القاهرة _ اليوم التالي

قطع الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بمتابعته بكل اهتمام للأوضاع التي يعيشها المواطن السوداني جراء تداعيات الحرب التي نشبت مؤخرا .

وقال المتحدث الرسمي، ان ابو الغيط استقبل وفد مبادرة نبض العرب و استمع الى شرح لأهداف المبادرة والرسالة التي تمثلها وتهدف إلى تقديم الدعم للأشقاء السودانيين المتأثرين بالحرب الدائرة في السودان والفارين من الأوضاع المأساوية في الخرطوم والمعاناة الشديدة لعدد من الأسر السودانية التي نزحت إلى جمهورية مصر العربية وحاجتها الشديدة للمساعدات والاغاثات العاجلة.

وأشار الى ان وفد المبادرة استعرض بعض الجهود التي تجربها المؤسسات الصحية والاتحادات ومؤسسات المجتمع المدني المصرية لتوفير الامدادات الطبية والمستلزمات الصحية في تلك المرحلة الصعبة التي يعيشها الشعب السوداني.

وأضاف ان الأمين العام أثنى بجهود القائمين على المبادرة ومكوناتها وأكد على دعمه لأهدافها ، ونوه إلى أن بعض الأفكار التي تسمح باستمرار كل الجهود والمبادرات التي توفر الحياة الكريمة لاهل السودان في تلك الظروف الصعبة التي يمر بها السودان.

وطالب بتوحيد جهود كل المبادرات الإنسانية الأخرى لتقديم الإغاثة وتوفير الظروف المناسبة لدعم الشعب السوداني في تلك المرحلة الصعبة

يشار الى ان وفد مبادرة نبض العرب برئاسة كل من المستشار عدلي حسين والسفير كمال حسن علي ولفيف من الشخصيات السودانية المقيمة في مصر، الاتحادات العربية والمصرية.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب