خبير اقتصادي يستحسن حديث أردول بشأن الوضع الاقتصادي

الخرطوم: اليوم التالي
استحسن د.عماد الدين جامع الخبير الاقتصادي وأستاذ الاقتصاد في الجامعات السودانية، حديث مبارك أردول بشأن تحسن الأوضاع الاقتصادية بالمقارنة مع ما كانت عليه قبل 25 اكتوبر مشيراً إلى استقرار سعر الصرف وتوفر الوقود والغاز واختفاء الصفوف التي كانت راتبة خلال حكومتي حمدوك الأولى والثانية.
وقال جامع إن هذا الاستقرار الذي تعيشه البلاد حالياً مرده للسياسات الاقتصادية التي انتهجها د.جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، مبيناً أن التحسن الذي طرأ على الوضع الإقتصادي يعد مكسباً إيجابياً يحسب للطاقم الاقتصادي الذي يشرف على الشأن الاقتصادي حالياً في الدولة، مبيناً أن الاجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة خلال الفترة الماضية أسهمت في تحقيق قدر من الاستقرار الاقتصادي انعكس إيجاباً على حياة المواطنين.حيث لم تشهد البلاد منذ فترة طويلة أي أزمة في الوقود أو الغاز أو الخبز، وهذا إن دل على شيء إنما يدل على نجاح الطاقم الإقتصادي في إدارة الشأن الإقتصادي في البلاد. مؤكداً أن الأوضاع الإقتصادية أفضل مما كانت عليه قبل 25 اكتوبر. وأضاف جامع أن الحملة التي يتعرض لها وزير المالية الهدف منها تعطيل مسيرة العمل الذي بدأه في الإصلاح الإقتصادي.
وطالب الخبير في الشأن الإقتصادي إلى ضرورة الاستمرار في هذه البرامج والسياسات الإقتصادية بهدف تحقيق التعافي الإقتصادي وتحسين معاش الناس، داعياً إلى ضرورة دعم مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الفقيرة حتى لاتتأثر بهذه الإجراءات، وأضاف.. أن ثورة ديسمبر المجيدة جاءت لنصرة الفقراء من خلال شعارها المعروف.. حرية سلام وعدالة.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب