توجيه تهمة لشاب يروج مخدرات بشرق النيل

الخرطوم: فايزة أبا هولو
وجهت محكمة مكافحة الإرهاب بالخرطوم شمال تهمة الاتجار بالمخدرات في مواجهة شاب يقوم بترويج مخدر الآيس بمنطقة شرق النيل وذلك إبان ضبطه وبحوزته (100) جرام آيس داخل أحد جيوب ملابسه التي يرتديها.
وحررت محكمة مكافحة الإرهاب (2) بمجمع محاكم الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سر الختم عثمان، ورقة اتهام في مواجهة المتهم بمخالفته نص المادة (15أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م، وأشارت المحكمة الى أن الكمية المضبوطة تشير الى الاتجار فيها (100) جرم من الآيس.
وقال محامي الدفاع إن المتهم غير مذنب وإن الكمية التي تم ضبطها بحيازة المتهم ليست للتجارة مؤكداً للمحكمة أن لديه شهود دفاع سيحضرهم في الجلسة القادمة.
وفي ذات الجلسة استجوبت المحكمة المتهم الذي أفاد بأنه تم القبض عليه بمطعم بمنطقة سوبا شرق أثناء وجوده لتناول وجبة العشاء مع شخصين تمت مداهمتهما وإلقائهما على الأرض وتفتيشهما موضحاً أن الشرطة عثرت على كمية قليلة من مخدر الآيس معه وليس الكمية التي تم ذكرها في المحضر وأفاد المتهم بأنه يتعاطى مخدر الآيس وتم القبض عليه.
وذكر المتهم أنه لم يتم تفتيش عربته ولم يعثر فيها على مخدر وقال المتهم للمحكمة بعد أن تم القبض عليه طلب منه الشاكي مبلغاً مالياً لشطب البلاغ وتغيير أقواله في المحضر، ووصف لهم واتصل على أحد أقاربه لإحضار المبلغ وعند وصوله قال الشاكي إأن المبلغ بسيط وبذلك ألقي القبض عليه وتم فتح بلاغ باعتبار أن المضبوط مخدر آيس بهذه الكمية.
وتعود تفاصيل القضية بحسب المبلغ وشهود الاتهام التابعين لشرطة مكافحة المخدرات بالخرطوم، إنه وردت إليهم معلومات تفيد بأن المتهم يقوم بترويج المخدرات بمنطقة شرق النيل، وذكروا أنهم خلال ذلك قاموا برصد المتهم ومتابعته لمدة استمرت شهراً حتى تأكيد المعلومات حول وجود المخدرات بحوزته، وأفاد بأن وجود المتهم بمطعم تتم فيه مبايعات مشيرين إلى أنهم في الوقت المحدد قاموا بمداهمة المتهم وتفيتشه وعثروا على (50) جرام من مخدر الآيس داخل ملابسه بجانب (50) جرام آيس داخل العربة وأشارت الشرطة إلى أنه بموجب ذلك تم اقتياد المتهم لقسم الشرطة وتحريك إجراءات بلاغ ضده وإحالته للمحاكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.