الصحة بالشمالية تتخذ جملة من التحوطات لمجابهة الكوليرا

دنقلا – اليوم التالي

تفقد مدير عام وزارة الصحة بالولاية الشمالية دكتور ساتي حسن ساتي برفقة الأمين العام للشؤون الإجتماعية بالولاية الاستاذة منال مكاوي إبراهيم وعدد من مديري الإدارات بالوزارة اليوم تفقدوا سير العمل بالعيادة الميدانية بمنطقة الديم وعمليات مكافحة نواقل الأمراض إلى جانب برامج التوعية والتثقيف للمواطنين كما وقف مدير عام وزارة الصحة والوفد المرافق له على مركز عزل حالات مرض الكوليرا بمستشفى دنقلا التخصصي إلى جانب زيارة مركز الشهيد أحمد قاسم للإيواء للوقوف على الوضع الصحي وعمليات الإصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض .

واطمأن الوفد على الوضع الصحي عقب ظهور عدد من الحالات المؤكدة بالفحص السريع والمشتبهة بوباء الإسهال المائي الحاد(الكوليرا.

وأكد مدير عام وزارة الصحة بالشمالية في تصريح(لسونا ) أن الوزارة إتخذت جملة من الإحترازات والتدابير لمكافحة الوباء ومنع إنتشاره بالولاية.

وأشار للإهتمام الكبير الذي توليه حكومة الولاية بالقطاع الصحي ودعمها المتواصل لبرامج الصحة ومشروعاتها خاصة العمل على مكافحة أمراض فصل الخريف موضحا أن وزارة الصحة وكوادرها الطبية والصحية ومدراء الإدارات والعاملين في حالة من الإستعدادات القصوى منذ بداية فصل الخريف .

من جانبها أعلنت مديرة الادارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة بالولاية مقرر اللجنة الفنية لطوارئ الخريف بالوزارة إعتماد الفاضل عن إرتفاع عدد حالات الإصابة بوباء الإسهال المائي الحاد(الكوليرا) لخمسة حالات مؤكدة بالفحص السريع و٣٢ حالة إشتباه.

وقالت في تصريحات عقب الزيارة إن هناك إستقرار في عدد حالات الإصابة ولا وجود لزيادات مخيفة مشيرة إلى أن زيارة مدير عام الوزارة ووفده المرافق جاءت للوقوف على سير تقديم الخدمة الطبية والصحية ومكافحة نواقل الأمراض إلى جانب تقديم كافة المعينات للعيادة الميدانية بمنطقة الديم ومستشفى دنقلا التخصصي ومركز الشهيد أحمد قاسم للإيواء.

وأشارت لوجود أتيام ميدانية تعمل في محاور تقديم الخدمة الطبية والصحية والعلاجية للمرضي والإصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض وعمليات كلورة مياه الشرب ونقل النفايات إلى جانب الزيارات المنزلية للتوعية والتثقيف بخطورة الأمراض وكيفية الوقاية منها مؤكدة أن الأوضاع الصحية بالولاية تحت السيطرة وأن جميع المرافق الصحية والكوادر في حالة إستعداد قصوي لمجابهة وباء الإسهال المائي الحاد(الكوليرا) وأمراض فصل الخريف.

ودعت المواطنين لضرورة الإلتزام بالإرشادات الصحية وعدم تناول الأطعمة الملوثة وكلورة مياه الشرب والنظافة للمحافظة على صحة الجميع.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب