البرهان يرد على الرئيس الأمريكي: هجمات الفاشر جزء بسيط من فظائع المليشيا

الخرطوم _ اليوم التالي

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني ، عبدالفتاح البرهان عزم الحكومة على إنهاء الصراع الحالي بشكل سريع وحاسم ،وإنهاء معاناة المواطنين  وضمان استعادة السلام والأمن والاستقرار في البلاد.

وقال البرهان في بيان مساء اليوم الأربعاء رداً على تصريح للرئيس الأمريكي، إن ما ذكره جو بايدن ،في بيانه اليوم ، بشأن الهجمات المنهجية والواسعة النطاق التي تشنها ميليشيا قوات الدعم السريع على الفاشر، لا يعكس سوى جزء بسيط من الفظائع التي ارتكبتها هذه الميليشيا الإجرامية في أجزاء أخرى من السودان.

وأكد البرهان أن القوات المسلحة السودانية ، ثابتة في التزامها بمبادئ القانون الإنساني الدولي وأعراف الحرب بما في ذلك حمايه المدنيين.

وأعرب البرهان عن تقديره لدعم الولايات المتحدة للجهود الإنسانية داخل السودان.

وقال البرهان إنه يشاطر بايدن قلقه البالغ ازاء التكلفة البشرية للصراع الدائر والذي جلب آلامًا ومصاعب لا حصر لها لشعب السودان .

وقال البرهان نحن على استعداد للعمل مع جميع الشركاء الدوليين سعياً للتوصل إلى حل سلمي يخفف من معاناة شعبنا ويضع السودان على الطريق نحو الأمن والاستقرار وسيادة القانون والتداول الديمقراطي للسلطة، و أضاف “إنني أتطلع إلى تعميق هذه المناقشات مع المسؤولين الأمريكيين خلال مشاركتي المقبلة في الجزء الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل” .


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب