السودان يدعو وكالة دولية لدعم جهود إعادة الإعمار عالمية.. تعرف على التفاصيل

الخرطوم _ اليوم التالي
أكد السودان دعمه غير المحدود لمبادرة “الذرة من أجل الغذاء”، وأعلن عن تقديمه طلب للانضمام للمبادرة لإيمانه بدور التقنيات النووية في تسخير إمكانيات البلاد الكبيرة للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي أفريقياً وعربياً .
وقدم المندوب الدائم للسودان السفير مجدي أحمد مفضل بيان السودان أمام اجتماعات الدورة الثامنة والستين للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية المنعقدة بمقر الوكالة بفيينا أمس.
و دعا مفضل الشركاء الدوليين لدعم المبادرة، ومساندة “مجموعة أصدقاء الأمن الغذائي” بفيينا، التي سيتم إطلاقها في أكتوبر 2024 برئاسة مشتركة بين السودان وإيطاليا.
و في ذات السياق أشاد المندوب الدائم بدعم الوكالة الدولية للطاقة الذرية للبلاد في الفترة الماضية،
وحث الوكالة على دعم جهود إعادة تعمير المؤسسات ذات الصلة بالطاقة الذرية التي طالتها يد التخريب من قِبل المتمردين، وجدد تطلّع السودان لتعزيز شراكته مع الوكالة في مجالات الصحة والزراعة والثروة الحيوانية والموارد المائية والطاقة والتعليم لتحقيق التنمية المستدامة، مؤكداً التزام حكومة السودان بضوابط وإجراءات تأمين المصادر النووية والمشعة.
الجدير بالذكر أن السودان نظم جناحاً على هامش اجتماعات الدورة الثامنة والستين للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، عرض فيه جانباً من تعاون البلاد مع الوكالة في ترقية الإنتاجية الزراعية وذلك اتساقاً مع المنتدى العلمي المصاحب لهذه الدورة، والذي تم تخصيصه لمبادرة الذرة من أجل الغذاء


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب