ختام ورشة تدريب المعالجة المجتمعية للمتطوعين بولاية القضارف.

 

اليوم التالي – القضارف

اختتم البرنامج القومي لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة الاتحادية،الورشة التدريبية الثانية للمعالجين المجتمعيّين بولاية القضارف، التي تأتي ضمن سلسلة تدريب مقدمي الخدمات الصحية بمختلف مستوياتهم على التشخيص الجيد وعلاج الملاريا ضمن خطط الاستعداد والاستجابة لطوارئ الخريف، والتي استهدفت 25 متطوّعا من محليات الولاية.
وقال ممثل البرنامج د. سيد علي مصطفى في تصريح صحفي،إن الورشة استمرت لخمسة أيام بفندق المتوكل، لافتا إلى أن المعالجة المجتمعية إحدى طرق تتفيذ إستراتيجية التشخيص والعلاج المبكر، والتغطية الصحية الشاملة خاصة في المناطق التي لا تتوفر بها خدمات الرعاية الصحية، وتنقطع جراء السيول والامطار مما يصعب الوصول للمؤسسات الصحية، منوها إلى مكافحة الملاريا يعتمد على التشخيص والعلاج المبكرين منعا لحدوث مضاعفات يمكن ان تؤدي إلى الوفاة.
واكد مصطفى، أن البرنامج القومي يعمل على التغطية الشاملة لكل السكان المعرضين لخطر المرض، عبر مكافحة نواقل الأمراض، والتشخيص المبكر والعلاج الناجع، بتوفير خدمات التشخيص بواسطة المجهر او الفحص السريع، والعلاج بالمؤسسات الصحية لاجل حصول المصابين للعلاج خلال 24ساعة من الشعور بالاعراض، فيما يتعالج المرضى في المناطق النائية او المنقطعة بالخريف عبر المتطوعين بعد تدريبهم، شاكرا برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتمويل الورشة ضمن منحة الدعم العالمي مشروع كوفيد-19.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب