الدوحة تستضيف نهائي كأس القارات للأندية

 

اليوم التالي – وكالات

كشف اليوم الجمعة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن النظام الجديد لكأس القارات للأندية FIFA.

وستشهد كأس القارات للأندية FIFA إقامة 5 مباريات، إذ ستجمع المباراة الأولى العين الإماراتي بفريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في مدينة العين أما المباراة الثانية فستكون في القاهرة وتجمع الأهلي المصري بالفائز من المباراة الأولى.
وتلعب المباراة الثالثة بين باتشوكا المكسيكي وبطل أمريكا الجنوبية في العاصمة القطرية الدوحة أما المباراة الرابعة فستجمع الفائز من المباراتين الثانية والثالثة وستقام أيضاً في الدوحة.
وستدور المباراة الخامسة في الدوحة وستجمع بين ريال مدريد الإسباني مع الفائز من المباراة الرابعة.
مواعيد المباريات والطريق إلى اللقب
المواجهة الإقصائية لمنطقة إفريقيا وآسيا والمحيط الهادي ستقام يوم 22سبتمبر بين العين بطل دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024 وأوكلاند سيتي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا 2024 وستقام في العين بالإمارات العربية المتحدة.
المباراة الثانية ستقام تحت مسمى (كأس FIFA لمنطقة أفريقيا-آسيا-المحيط الهادئ) وستلعب يوم 29/أكتوبر بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا موسم 2023-2024 والفائز من مواجهة العين وأوكلاند سيتي، وستلعب المباراة في العاصمة المصرية القاهرة.
المباراة الثالثة ستقام تحت مسمى (ديربي الأمريكتين FIFA) وستلعب يوم 11 كانون ديسمبر 2024 وستقام بين الفائز بلقب كوبا ليبرتادوريس لموسم 2024 وباتشوكا (الفائز بدوري أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) وستستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.
المواجهة الرابعة ستقام تحت مسمى (كأس التحدي FIFA) وستلعب يوم الرابع عشر من ديسمبر بين الفائز من المباراة رقم 3 والفائز من المباراة رقم 2، وستقام في الدوحة.
المواجهة الخامسة والنهائية ستقام في الدوحة يوم 18 ديسمبر 2024 بين ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024 والفائز بكأس التحدي FIFA.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب