والي الخرطوم: الميلشيا دنست دور العبادة

الخرطوم – اليوم التالي

قال والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة أن الجرائم التي ارتكبتها المليشيا داخل دور العبادة (المساجد والكنائس) لم تحدث في تأريخ البشرية.

وأضاف عثرنا على أشياء تشير إلى ارتكاب الموبقات داخل دور العبادة ونبش القبور لافتا الى ان النظافة والتطهير بدأت بدور العبادة كما شرعت الولاية بالفعل في تأهيل المساجد وسيطال الاعمار بقية الخدمات التي يحتاجها المواطن.

وأضاف :التقينا خلال زيارة وزير الشئون الدينية والأوقاف مع افراد يمثلون الكنائس وطلب منهم الوزير رفع تقرير بحجم الاضرار.

جاء ذلك ذلك خلال مخاطبته عصر اليوم احتفال الطريقة السمانية الطيبية القريبية بمسجد الطريقة بودنوباوي وسط حضور كبير من قيادات الطرق الصوفية والمشايخ.

وأثنى والي الخرطوم على الموقف الواضح للطرق الصوفية ودعمها لمعركة الكرامة ووقوفها َمع القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى.

وقدم ممثل منطقة وادي سيدنا العسكرية اللواء دكتور أمير سليمان تنويرا عن سير العمليات العسكرية.

وقال أن هناك تقدما كبيرا في كل الجبهات وان القوات المسلحة بدأت الانفتاح في عدد من المحاور.

وأكد أن الفاشر ستظل عصية وصامدة وتصدت لكل الهجمات وتم القضاء على عدد من قادتهم المؤثرين.

وأوضح خليفة الطريقة السمانية الطيبية القريبية الشيخ الدكتور هاشم الشيخ الطيب الشيخ الفاتح قريب الله أوضح أن المليشيا المتمردة هددت السلم الاجتماعي وشردت وقتلت المواطنين.

وقال أن النصر قريب وأن الحق سيعود الى اهله عاجلا او آجلا معلنا أن جميع اهل السودان سيتضامنون مع والي الخرطوم لتنهض الخرطوم من جديد ونحن سنعمل على اعمار القلوب بذكر الله ونشيد بتضحيات القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب