العدل و المساواة: قبض القوات المشتركة ثمن مشاركتها في حرب الكرامة إدعاء كاذب

الخرطوم _ اليوم التالي

أكدت حركة العدل والمساواة أنها تقاتل في جبهات القتال المختلفة تحت إمرة القوات المسلحة السودانية ضد مليشيا الدعم السريع وتشارك في معركة الكرامة من باب الواجب والمسؤولية الوطنية وصوناً للعرض ودفاعاً عن الوطن والمواطن.
وقالت حركة العدل و المساواة في بيان ممهور بتوقيع أمين الاعلام الناطق الرسمي، د. محمد زكريا فرج الله، إن حركة العدل والمساواة تؤكد أن ما أوردته الصحفية رشان أوشي بشأن قبض القوات المشتركة ثمن مشاركتها في معركة الكرامة (٧٢) مليون دولار نقداً ادعاءً كاذب لا أساس له من الصحة.
و قال “رداً على منشور للمدعوة رشان أوشي بتاريخ السبت التاسع عشر من أكتوبر ٢٠٢٤ أدعت فيه أن رئيس حركة العدل والمساواة وبعض رفاقه قادة القوة المشتركة قبضوا ثمن مشاركتهم في معركة الكرامة (٧٢) مليون دولار نقداً، حيال هذا الإدعاء نود أن نؤكد إن هذا إدعاء كاذب لا أساس له من الصحة”.
وجددت حركة العدل والمساواة إلتزامها بدمج قواتها في القوات المسلحة السودانية وفقاً لاتفاق جوبا لسلام السودان الذي أعلن جميع اطرافه مراراً وتكراراً التزامهم التام به، و قطعت بأنها أكثر حرصاً على وجود جيش وطني واحد.
وأكدت حركة العدل والمساواة أنها تحتفظ بكامل حقوقها في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل من يسوّق لاتهامات زائفة ضدها.
وقالت حركة العدل والمساواة إن معركة الكرامة وحدت وجدان الامة وعززت اللحمة الوطنية فأصطف الجميع ضد التمرد وأنه لا صوت يعلو فوق صوت المعركة والذين يسعون إلى الفتنة انما يخدمون أهداف مليشيا الدعم السريع وعليهم أن يتحسسوا وطنيتهم.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب