زراعة الخرطوم تؤكد سعيها لإكمال تأهيل البنى التحتية بالمشاريع الزراعية

الخرطوم: اليوم التالي

أكدت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم سعيها لإكمال تأهيل البنيات التحتية للري بالمشاريع الزراعية لتوفير مياه الري لمتبقي العروة الصيفية ومقابلة احتياجات الموسم الشتوي.

وأشار مدير عام الوزارة دكتور سر الختم فضل المولى عبد اللطيف لدى تفقده أمس الأحد مشروع ألبان كوكو الزراعي، إلى ضرورة السعي لتطوير وترقية المنتجات الزراعية وإحكام التنسيق مع الإدارة العامة لصحة الحيوان ومكافحة الأوبئة لضمان صحة وسلامة القطيع، وزيادة دعم وإسناد المنتجين، وقال إن المشروع يعتبر من المشاريع الرائدة في الولاية الذي يشمل الإنتاج الزراعي والحيواني ويسهم في توفير احتياجات قطاع كبير من سكان الولاية من الألبان.

من جانبه أكد مدير عام المشروع دكتور، عمار مبارك، الزيارة أسهمت في تذليل الصعاب التي تواجه المشروع خاصة في مجال تطهير قنوات الري، مشيراً إلى التزام الوزارة بتأهيل 6 كيلو متر من الطرق الزراعية داخل المشروع مما يسهم في ربط المشروع بكل أسواق الولاية.

من جهة أخرى تفقد مدير عام الوزارة العمل في تأهيل وتركيب مصنع ميدكوست لإنتاج الألبان، مؤكداً اهتمام الولاية بتحقيق ميزة إضافية لمنتجات الألبان، مشيراً إلى التزام الوزارة بتذليل كافة الصعاب التي تواجه المصنع الذي يسهم إنتاج في تحسين وتطوير المنتجات الحيوانية وتغذية السوق المحلي وتوفير احتياجات الصادر.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب