توجيهات بالبدء الفوري  في معالجة الري للذرة بمشروع السوكي

الخرطوم-هنادي الهادي
وجه وزير الري والموارد المائية السوداني ضوالبيت عبدالرحمن في اتصال هاتفي، وجه مدير المشاريع ومدراء الإدارات المختصة بالبدء فوراً في الري التكميلي بالمساحات المزروعة بالذرة بمشروع السوكي الزراعي خلال استقباله لوفد مزارعي هيئة مشروع السوكي الزراعية.
وفي ذات السياق أكد رئيس مبادرة تأهيل مشروع السوكي الزراعي  المهندس عمر هاشم، تأكيدات وزير الري للوقوف مع المزارعين لجهة أنهم  دولة وليسوا تجاراً، وقطع بعدم مطالبتهمَ للمزارعين بضمانات مقابل تقديم الخدمة
وقال هاشم في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن الأضرار شملت المشاريع الزراعية لا سيما مشروع هيئة السوكي الزراعية التي تضررت لأكثر من ثلاث سنوات بسبب مشكلات الري وتعطل الطلمبات..
ووصف هاشم الخطوة التي قام بها  الوزير بـ”الممتازة” وإن من شأنها إنقاذ “40%” من مساحة الذرة  للعام الحالي  والتي غرق “60%” منها لعدم وجود مصارف.
وفي ذات السياق قال القيادي بمبادرة تأهيل مشروع السوكي، فضل الله الماحي، إن الوزير قام بواجبه، ودعا طاقم وإدارة الري بالوزارة والهيئة إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ التوجيهات على الوجه الأكمل من أجل  إنقاذ متبقي مساحات  الذرة الناجية من الغرق، وخاصة أن الذرة الآن في طور اللتيبة والحملة والشراية وهي مراحل لا تتحمل العطش لأكثر من أسبوع.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب