مباحثات بين الخرطوم وجاكرتا لزيادة حجم التبادل التجاري

الخرطوم-هنادي الهادي
قطع الأمين العام لاتحاد عام أصحاب العمل السوداني، الصادق سوار الذهب  بتطور العلاقات الاقتصادية والتجارية بين السودان وإندونيسيا، ونوه إلى أهمية دور القطاع الخاص في تقويتها بما يخدم مصالح البلدين.
وقال سوار الذهب في تصريح صحفي عقب الاجتماع المشترك الذي انعقد اليوم “الأربعاء” مع السفير الإندونيسي بالخرطوم وشدد على أهمية تطوير وتنشيط علاقات التعاون التجاري والاستثماري، وأشار إلى تلبية دعوة السفير إلى مشاركة وفد من الاتحاد ورجال الأعمال في أعمال الدورة (37) للمعرض التجاري الإندونيسي المنعقد في غضون الفترة من” 19-23″ أكتوبر المقبل بجاكارتا.
وفي السياق قال أمين العلاقات الخارجية باتحاد أصحاب العمل، حافظ دوسه، إلى أن الاجتماع تطرق إلى فرص ومجالات التعاون الاقتصادي والتجاري، وأهمية دور القطاع الخاص لتحقيق ذلك، وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد التنسيق بين الجانبين لتنشيط وتفعيل دور مجلس الأعمال السوداني الإندونيسي المشترك.
ونوه حافظ إلى أن مشاركة القطاع الخاص في أعمال المعرض التجاري الإندونيسي في أكتوبر المقبل بإندونيسيا يمثل فرصة للقاءات مباشرة بين رجال الأعمال بالبلدين لإقامة شراكات استثمارية وتجارية وزيادة حجم التبادلات التجارية بين البلدين.
ومن جانبه أكد السفير الإندونيسي سان راكو، إلى أهمية علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين السودان وإندونيسيا، وقال إن الاجتماع  بأصحاب العمل هدف إلى تشجيع وتقوية العلاقات بين القطاع الخاص السوداني والإندونيسي والبحث عن الفرص الاستثمارية والتجارية لتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين.
وأشار إلى أن”الفرصة حالياً سانحة لتطوير اقتصاديات بلدينا والمضي قدماً فى تعاون أوسع عبر قطاع الأعمال بالسودان وإندونيسيا”.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب