والي شرق دارفور يؤكد ضرورة النهوض بقطاع الصمغ العربي

 

الضعين: اليوم التالي

أكد والي ولاية شرق دارفور، محمد آدم عبد الرحمن، على ضرورة المحافظة على الغابات والاستفادة من منتجاتها والنهوض بقطاع الصمغ العربي، مجدداً اهتمام ولايته بقطاع الغابات والمنتجات الغابية باعتبار أنها تمثل درعاً واقياً من الانجراف والتصحر.
وتعهد المدير العام للهيئة القوميه للغابات، أنور عبد الحميد، بدعم ولاية شرق دارفور باعتبارها واحدة من أهم الولايات الأربع التي وضعتها الهيئة في خطتها، ووعد بزيارة الولاية خلال الأيام القادمة، ودعا إلى ضرورة إحياء الجمعيات التعاونية و الاهتمام بإنتاج صمغ الطلح وصمغ الهشاب، وأشار إلى الإقبال العالمي عليهما ومساهمتها في رفد الاقتصاد القومي، جاء ذلك فى اجتماع ضم الوالي ومدير عام وزارة الإنتاج والزراعة والثروة الحيوانية الدكتور سعيد أبكر ابوه، ومدير عام الغابات بالولاية الأستاذ محمد عثمان والدكتور حامد محمد عبد النبي؛ مدير الثروة الحيوانية بالوزارة، وعدد من مديري الإدارات مع مدير الهيئة القومية للغابات، بمكتبه بمقر الهيئة القومية للغابات، أمس، وبحث اللقاء عدداً من القضايا التي تخص الغابات بالولاية.
من جانبه.. أوضح مدير عام الغابات بالولاية، محمد عثمان، أن ولايته بدأت في تنفيذ مشروعات ذات قيمة وأسست مستودعاً ومخازن بسعة كبيرة في محلية عديلة بولاية شرق دارفور، بهدف تشجيع المنتجين وبناء شراكات مع الشركات والتجار لتسويف المنتجات من الصمغ العربي.
مدير عام وزارة الزراعة والإنتاج والسياحة والثروة الحيوانية الدكتور، سعيد أبكر أبوه، قال إن ولايته تحتاج إلى دعم فني ولوجستي من الهيئة القومية للغابات لرعاية قطاع الغابات بالولاية، وعمل خطوط النار لحمايته من الاعتداءات والقطع الجائر للأشجار والتوسع في الزراعة التقليدية.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب